الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :25/5/1429 هـ بيان وتوقيع مجموعة من أهل العلم
اعرفوهم واحذروهم

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وعلى آله وصحبه أجمعين ...

أما بعد ، فهذا بيان بحقيقة الشيعة [ الرافضة ] فإنها الطائفة التي نبتت في جسم الأمة الإسلامية منذ عهود متطاولة بفعل بعض اليهود ، وقد قام مذهبهم أولاً على أصلين :

1 ) الغلو في علي بن أبي طالب رضي الله عنه وذريته من فاطمة رضي الله عنهم .

2 ) بغض جميع الصحابة إلا قليلاً منهم وهم في هذا الغلو وفي هذا البغض متفاوتون ، فمنهم من يؤلّه علياً رضي الله عنه ، وسلف هؤلاء السبئية الذين حرّقهم علي رضي الله عنه بالنار ومنهم القائلون بعصمة علي رضي الله عنه ، والأئمة من بعده .

ثم منهم من يكفر جمهور الصحابة رضي الله عنهم ، ويزعم أنهم ارتدوا بعد النبي صلى الله عليه وسلم ومنهم من يفسقهم ويقول إنهم ظلموا بمبايعة أبي بكر رضي الله عنه بالخلافة لأنهم يزعمون أن علياً رضي الله عنه هو الوصي بولاية الأمر بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم وأن الصحابة رضي الله عنهم كتموا الوصية واغتصبوا علياً رضي الله عنه وأهل البيت حقهم في الأمر ، وهؤلاء كلهم يتدينون بسب الصحابة رضوان الله عليهم خصوصاً أبا بكر وعمر رضي الله عنهما ، وقد كانت بداية هؤلاء في عهد علي رضي الله عنه ، ولهذا صح عنه رضي الله عنه أنه قال : " لا أوتى بمن يفضلني على أبي بكر وعمر إلا جلدته حد المفتري ".

ومن أصولهم ما يُعرف عندهم بالتقيّة ؛ الذي حقيقته النفاق بإخفاء باطلهم ، فيظهرون خلاف ما يبطنون .

وشرّ طوائفهم الباطنية كالإسماعيلية والنصيرية ، وكانوا يعرفون قديماً بالقرامطة ، وكان من زعمائهم أبو سعيد الجنّابي في بلد القطيف وهو الذي عاث هو وحزبه في الأرض فساداً ، وكانوا يقطعون الطريق على الحجاج بالقتل والنهب . وجاءوا إلى مكة سنة / 317هـ / فقتلوا الحجيج ورموهم في بئر زمزم ، وقلعوا باب الكعبة وقلعوا الحجر الأسود ، وحملوه إلى بلدهم القطيف وبقي عندهم ثنتين وعشرين سنة .

ومنهم دولة الفاطميين بمصر الذين قال فيهم بعض أهل العلم إنهم يظهرون الرفض ويبطنون الكفر المحض.

والشيعة الروافض هم الذين أحدثوا في الأمة شرك القبور فبنوا على قبور أئمتهم القباب والمعابد التي يسمونها المشاهد وعمروها بأنواع الشرك والبدع فهم يطوفون بتلك القبور ويصلون عندها ويحجون إليها ويستغيثون بأصحابها من قرب وبعد ، ولا سيما في الشدائد ، فكان شركهم أغلظ من شرك الذين قال الله فيهم {فَإِذَا رَكِبُوا فِي الْفُلْكِ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ فَلَمَّا نَجَّاهُمْ إِلَى الْبَرِّ إِذَا هُمْ يُشْرِكُونَ }العنكبوت65 فالرافضة يشركون في الرخاء والشدة ، وقد سرى داء القبورية منهم إلى طوائف من الصوفية .

ومن خرافات الشيعة الرافضة اعتقادهم أن الإمام الثاني عشر عندهم وهو محمد بن الحسن العسكري الذي يزعمون أنه دخل سرداب سامراء وهو ابن خمس أو ست سنين ، وذلك سنة [ 256 هـ ] وأنه لم يزل حياً ، وهم ينتظرون خروجه ، ويدعون بذلك فإذا ذكروه قالوا عجل الله فرجه وهو المعروف عندهم بالإمام المنتظر ، والمهدي المنتظر .

فهذه أصول مذهب الرافضة مع ما دخل عليهم من أصول الخوارج والمعتزلة .

وبهذا يتبين أن طائفة الشيعة الرافضة شر طوائف الأمة وأشدهم عداوة وكيداً لأهل السنة والجماعة .

ولذلك يتدينون بلعن جميع أهل السنة الأولين والآخرين .

ولا يقرون بشرعية خلافة أحد من خلفاء وملوك المسلمين من عهد أبي بكر رضي الله عنه إلى اليوم عدا علياً رضي الله عنه  فعندهم لم تكن للإسلام دولة بعد الرسول صلى الله عليه وسلم إلا ما كان من خلافة علي رضي الله عنه .

ولهذا لم يزل الإسلام والمسلمون منهم في محنة يكيدون لهم بأنواع المكايد مما به فساد دينهم ودنياهم ويناصرون أعداء المسلمين عليهم كلما سنحت لهم الفرصة وإذا كانت لهم دولة أذلوا وتسلطوا على من في ولايتهم من أهل السنة كما عليه الحال في إيران والعراق . وهم يثيرون الفتن وأنوع من الفساد والدمار بالمسلمين وزعزعة الأمن في بلاد المسلمين كما حصل في بعض مواسم الحج في مكة وفي اليمن من الحوثيين .

ومع هذا فكثير من المسلمين من المتعلمين والمثقفين فضلاً عن العامة قد انخدعوا وينخدعون بمزاعم الرافضة في نصرة الدين وعداوة اليهود والأمريكيين كما حصل من الانخداع بمزاعم من يسمى بحزب الله في لبنان . ولا ريب أن الذين يصدقونهم في مزاعمهم لم يدركوا حقيقة مذهبهم وما بني عليه من أصول كفرية كما تقدم بيانه.

ومن العجب أن مع هذا الانفتاح والتمكن من الاطلاع على مؤلفاتهم وتصريحاتهم لم يزل كثيرون غير متصورين لعداوة الرافضة لأهل السنة عموماً ولأهل السنة والجماعة خصوصاً ولهذا هم أعدى الأعداء لدعوات الإصلاح السلفية التي تقوم على منهج السلف الصالح من الصحابة والتابعين فاعرفوهم واحذروهم أيها المسلمون .

نسأل الله أن يجعل لنا فرقاناً بين الحق والباطل وبين أوليائه وأعدائه وأن يرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه وأن لا يجعله ملتبساً علينا فنضل إنه المان بذلك والقادر عليه. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

 

الموقعون

1

الشيخ العلامة/ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين

2

الشيخ العلامة/ عبدالرحمن بن ناصر البراك

3

د. الشيخ/ عبدالله بن حمود التويجري

4

د. الشيخ/ عبدالله بن حمد الجلالي

5

الشيخ/ عبدالله بن ناصر السليمان

6

د. الشيخ/ ناصر بن سليمان العمر

7

د. الشيخ/ عبدالله بن عمر الدميجي

8

د. الشيخ/ سليمان بن عبدالله السيف

9

د. الشيخ/ عبدالعزيز بن عبدالله المبدل

10

د. الشيخ/ محمد بن عبدالعزيز اللاحم

11

د. الشيخ/ إبراهيم بن محمد عباس

12

د. الشيخ/ عبدالله بن إبراهيم الريس

13

د. الشيخ/ محمد بن عبدالله الهبدان

14

د. الشيخ/ عبدالعزيز بن محمد الراشد

15

الشيخ/ فهد بن سليمان القاضي

16

الشيخ/ عبدالعزيز بن ناصر الجليل

17

الشيخ/ عبدالله بن عبدالرحمن الوطبان

18

الشيخ/ سعد بن ناصر الغنام

19

الشيخ/ أحمد بن حسن بن محمد آل بن عبدالله

20

الشيخ/ العباس بن أحمد عبدالفتاح الحازمي

21

الشيخ/ عيسى بن درزي المبلع

22

الشيخ/ عبدالعزيز بن سالم العمر

 

 

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

1  -  الاسم : عطيه بن عطيه بن خلف الحارثي        من : جده      تاريخ المشاركة : 28/5/1429 هـ
مؤيد ويجب ان تكون هناك حملات شرعيه واعلاميه وفي كل وسيله لتبيين خطر الرافضه وشرهم
2  -  الاسم : غريب        من :      تاريخ المشاركة : 27/5/1429 هـ
بارك الله في علماءنا الأفاضل
3  -  الاسم : أبو مساعد        من : الرياض      تاريخ المشاركة : 29/5/1429 هـ
بارك الله في علمائنا وبارك الله فيك ياشيخ محمد الهبدان والشيخ عبد العزيز الجليل
4  -  الاسم : أنا المسلم        من : حفر الباطن      تاريخ المشاركة : 29/5/1429 هـ
جزاكم الله خيرا يا علمائنا الأفاضل على هذا البيان الكاشف لحقيقة الرافضه ولعل هذا البيان رد على الدعوه الموجهة للرافضه لحضور مؤتمر في مكة أرجو النشر وجزااكم الله خيرا ... سوف أكتب تعليقات بإحصاءات مجازز الرافضه في العراق وأيران التي أوفدت الغوغاء لحضور المحادثات
5  -  الاسم : أحصاءات        من : العراق      تاريخ المشاركة : 29/5/1429 هـ
‏ أكثر من 600000 من أهل السنه قتلوا على أيدي الرافضه المجوس ____ أكثر من ثلاث ملايين من أهل السنه هاجروا من العراق ____ مدن بأكملها فرغت من أهلها السنه ____لمدينة البصره تقلص أهل السنه فيها من 40% إلى7% نتيجة التهجير الممنهج____أكثر من 2000 مسجد أغتصبت من المسلمين السنه علاوة على تحويلها إلى سجون وأعدام لأهلها ____تهجير أهلنا الفلسطينين المهجرين أصلا من بلادهم من قبل اليهود____مداهمات المساجد مع الصليبيين____ عمليات إعدام يوميه لأهل السنه ___ أستهداف الشيوخ والمهندسين والأطباء من أهل السنه ___عمليات إغتصاب لحرائر أهل السنه وما حادثة صابرين الجنابي ببعيد ___ هذا غيض من فيض ما يحدة هناك ... المصادر _ شبكة الدفاع عن أهل السنه _الفرقان _وكالة حق_مو شبكة الزوراء _ أرجوا النشر وجزاكم الله خيرا
6  -  الاسم : أحصاءات        من : أيران      تاريخ المشاركة : 30/5/1429 هـ
في أيران أعتقال عشرات من أئمة المساجد بحجة نشر الوهابية ___ أعدام بمعدل شهري لأهل السنه___عدم السماح ببناء مساجد على الرغم من سماحهم ببناء كنائس ومعابد اليهود___جرائمهم ضد السنه خارج البلاد في العراق ولبنان والخليج ___ أعتراف أحد مسؤليهم بأنه لولا إيران لما سقطت كابل وبغداد هذا المسؤول هو هاشمي رفسنجاني الذي وجهت له دعوه لحضور مؤتمر مكه ___حملات التشيع المستمره ___نشر الرافضه فو مدن أهل السنه كما يحدث من رافضة القطيف بشراء الأراضي بمدن خارج مدنهم كما في حفرالباطن والقيصومه الذي أعترف الرافضه أنها بتميل أيرانو ___ أظطهاد أهل السنه في أيران حيث أرتفاع البطاله والفقر بينهم حيث يعانون من الأهمال من الحكومه التي تدعي الإسلام والعداله ___ دعم ميليشيا الدجال والغدر لإبادة أهل السهه في العراق ___ وهذا أيضا غيض من فيض ما يحدث هناك في أيران
7  -  الاسم : ماجد العتيبي        من : نعم اعرفوهم واحذروهم      تاريخ المشاركة : 30/5/1429 هـ
كفانا االله شر هؤلاء الاعداء المتربصين الخبثاء الذين يتربصون بديننا وباعرضنا وبدمائنا. 
 
لقد وقعت العراق في قبضة الشيعة فانظر ماذا حدث لهم من قتل وانتهاك الاعراض وسلباً للاموال ومن عجائب ما نشر في موقع وكالة حق العراقية ان من طقوس الاعدام لدى الرافضة هو كسر اضلاع الشخص المراد اعدامه ثم قتله وهم يقولون انهم بذلك ينتقمون لفاطمة رضي الله عنها التي يزعمون ان عمر بن الخطاب رضي الله عنه كسر اضلاعها  
 
 
واحب ان اقول للعلماء الموقعين بارك الله في جهادك وفي شجاعتكم واخص شيخي ابو محمد عبد الله بن جبرين الذي اصبح الروافض يكرهونه كما يكرهون الشيخين ابو بكر وعمر وأسأل الله ان يجمعه بهم
8  -  الاسم : ابو عبد الرحمن        من : السعودية - ابها      تاريخ المشاركة : 1/6/1429 هـ
بناءا علي ما قدم به علماؤنا فاني اهيب بخطباء الجمعة ان يتقوا الله في الناس وان يبينوا لهم خطورة الشيعة ومخططاتهم ، وان يبينوا حال المنافقين من العلمانيين
9  -  الاسم : علي انور حميد        من : ليبيا      تاريخ المشاركة : 3/6/1429 هـ
جزاكم الله خيرا وهدى الضالين الى طريق السنه المستقيم ولا حول ولا قوة الا بالله
10  -  الاسم : أم عبدالعزيز        من : مكة      تاريخ المشاركة : 3/6/1429 هـ
إخوتي لاتيأسوا فالمجاهدون في العراق سيذيقون الرافضة سوء أفعالهم انتظروا فقط وبإذن الله سنسمع ما يسر القلوب وبعد أمريكا سيتجهون إلى الرافضة هذا تحليلي والله أعلم
11  -  الاسم : ابو عايد        من : الرياض      تاريخ المشاركة : 3/6/1429 هـ
اتمنى من علمائنا جميعا التوقيع على هدا البيان
12  -  الاسم : ام الزهراء        من : الرياض      تاريخ المشاركة : 3/6/1429 هـ
اجزل الله لكم المثوبة ويا ليت قومي يعلمون .
13  -  الاسم : أبو أحمد        من : السعودية      تاريخ المشاركة : 4/6/1429 هـ
جزاكم الله خيرا يا علمائنا أنتم كاشفوا هؤلاء الروافض على حقيقتهم الذين ظهروا في مؤتمر مكه وكأنهم هم الضحية ولكن جزء من الحقيقه ما كتبه أخونا من أحصاءات التي هي ثلث ما يحدث على أيدي المجوس ونطالب موقع نور الإسلام الذي بالفعل نور الإسلام والمسلمين بوضع نافذه خاصه بجرائمهم ضد أهل السنه وتحتوي على صور وفيديوهات ليتم الرد على من يقولون إن هذا البيان مبالغ فيه وقول أننا والشيعه أخوان وأن هذا البيان تكفيري ووهابي هؤلا المخدوعين بالرافضه الذين أبعد ما يكونون عن الإسلام ولكن أنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور . ونطالب علمائنا بالإستمرار بفضح الرافضه وكشفهم على حقيقتهم ليعرف المسلمون الصديق من العدو وجزاكم الله ألف ألف خيرا على ما تقومون به لخدمة الإسلام والمسلمين وجعله الله في موازين أعمالكم ونشكر القائمين على موقع نور الإسلام وجزاكم الله خيرا  
 
14  -  الاسم : فارس خالد باسلم        من : جده      تاريخ المشاركة : 8/6/1429 هـ
بارك الله في علماءنا الأفاضل  
 
وجزاكم الله خيرا
15  -  الاسم : محمد        من : السعودية      تاريخ المشاركة : 12/6/1429 هـ
بارك الله فيكم ورفع قدركم
16  -  الاسم : ابو وجد        من : شكر لعلمائنا الأفاضل      تاريخ المشاركة : 13/6/1429 هـ
الحمد لله والصلاة و السلام على رسول الله  
اما بعد كلام الشيخ صحيح جدا جدا ولا غبار علية و لكن اريد ان اقول ان الفساد ليس من البنغال لحالهم بل لآنهم زادوا عن الأخرين فبانت ملامحهم و ظهرت هويتهم الإجرامية اما الأخ الذي يقول انهم يعملون مؤذنين للمساجد اقول الحمد لله ان المساجد لها من يقوم عليها من قبل ان يأتوا البنغال و هم لم بقومو بالعمل بالمجان بل بالمقابل المادي ولو تاخر عليه الراتب يومين لما قام الفجر و اذن بل انه سيقول الراتب اولاً و من ثم الأذان .. هذا لايمنع ان منهم اي النغال الطيب و الذي يخاف الله في عمله و امانته طبعا ً لكن هم قله و الله المستعان مرة اخرى اريد اقول ان بعض العمالة العربية و التي كانت ممن لهم الفضل بعد الله في بداية الإزدهار للمملكة و اعني بهم اليمنيين و الفئة المتعلمة من ابناء الجالية المصرية و السودانية هؤلاء كلهم كان لهم يد السبق في النهضة التي شهدتها المملكة بالرغم من وجدود عدد من السلبيات التي حدثت و لكن و بالمقارنة مع ما يقوم به البنغال تعتبر رحمة .. مرة اخيرة ادعو الى اخراج المسيئين من البنغال و وضهم في القائمة السوداء و عدم السماح لهم بالعودية مجدداً الى المملكة و استبدالهم بالعمالة اليمنية لما لذلك من منافع اقتصادية و اجتماعية كون العادات و التقاليد المشتركة بين شعب المملكة و اليمن اكثر منهما من عدد كبير من الدول العربية و ايضا من الجانب الإقتصادي تجد اليمنيون اكثر شراء في الأسواق السعودية فهو يستهلك نصيب كبير من راتبة في السوق المحلي و ايضاً يقوم بشراء حاجياته المنزلية و التجارية من اسواق المملكة ويرسلها برا الى اليمن مما يساعد على رواج السلع و ازدهار التجارة على العكس تماما من البنغالي الذي يرسل كل راتبة الى اهله بعد ان يحوله الى عملة صعبة ينزفها الإقتصاد السعودي شهريا ( مليارات) بل و يدبر باقي اموره من اعمال اضافية يقوم بها خارج اطار عمله الأساسي و ايضا الوضع نفسه غير انه اقل بقليل فقط مع بقية المغتربين العرب ومنهم السوريون و المصريون و السودانيون فجميع هؤلاء يعيشون بالنذر اليسير من الراتب و اي بما يقرب من 15 بـ% و يرسل الباقي الى الخارج مما يعتبر مصدر جديد التي من خلالها تصرف العملة الصعبة الى الخارجً و لك ان تتخيل المبالغ التي اخرجها البنغال و اخرجها بعض الأشقاء العرب لو انهاةدارت فيالسوق المحلي كيف كانت ستنفع نفعاً عظيماnull 
17  -  الاسم : مصطفى        من : نواكشوط      تاريخ المشاركة : 17/6/1429 هـ
السنة هو المذهب الصحيح ولاغبار فى ذالك ولكن الفتنة بين الطائفتين لاشك انها تقوى المخططات اليهود ومن والاهم وفى اعتقادى انه يجب على علمائنا ومفكرينا المحاورة معهم واقناعهم بصحة مذهبنا وكل ذالك ليس بمستحيل وسوف يعرفون بطلان الخروج عن الصواب باللتى هى احسن
18  -  الاسم : ابووصايف        من : ksa      تاريخ المشاركة : 22/6/1429 هـ
الله يوفق ويثبت الشيوخ المذكورين لتبينهم حقيقة الشيعه وأناشاب غيرملتزم(مستقيم)لاكن تكلم في اي شي الا الدين والقران والحديث والصحابه وامي ام المؤمنين عائشه رضي الله عنها..وخاب و خسرمن تكلم في امي عائشه رضي الله عنها وأسأل الله ان يحشرني معها ويسكني الجنه معهاومع الصحابه كلهم null
19  -  الاسم : ابووصايف        من : اللهم انتقم      تاريخ المشاركة : 22/6/1429 هـ
اللهم انتقم لعائشه رضي الله عنها ولصحابه اجمعين على كل من تكلم بهم بسوء

طباعة 6788  زائر ارسال