الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :5/9/1427 هـ آراء ومقالات العلامة / عبدالرحمن بن ناصر البراك
إلى المعجبين بطاش ما طاش
الصفحة 1 لـ 2

الحمد لله و الصلاة والسلام على رسول الله:


أما بعد فإن من ركائز الإعلام المهمة التي يعوِّل عليها في جذب المستمعين والمشاهدين التمثيلياتِ والمسلسلات، ولهذه المسلسلات هدفان :

أحدهما : إمتاع المشاهدين والمستمعين .

وثانيهما : غرس أفكار و أخلاق يعنى بنشرها صنّاع هذه التمثيليات - أو من وراءهم - ويراد صياغة المجتمع عليها وصبغه بها .

ومعلوم لكل من نور الله بصيرته بما جاء به رسول الله صلى الله عليه وسلم أن كل ما يبثه الإعلام من هذه المسلسلات لا يخلو من باطل بدرجات متفاوتة، من اللهو الجالب للغفلة والصاد عن ذكر الله وعن الصلاة، إلى تزيين الفواحش و المنكرات، و إلى الكفر بالله، و الاستهزاء بآياته و أنبيائه وأوليائه و بأهل طاعته .

فأما ما يبثه الكفار عبر قنواتهم فهو فساد، والإفساد و الإلحاد الذي هو حرب موجهة إلى المسلمين لإفساد عقائدهم و أخلاقهم وصدهم عن دينهم، وليس هذا بمستغرب من الكفار بل هذا هو المنتظر، فهم كما أبان الله عن نوايا طوائف الكفر في المسلمين كما قال تعالى : " وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ " وقال سبحانه: " وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُواْ مَيْلاً عَظِيمًا "، ولكن الغريب أن يقوم بهذه الهجمة طوائف من المنتسبين إلى لإسلام ثم يروج باطلهم على كثير من المسلمين ، فسبحان مصرف القلوب ومقلب القلوب .

وواجب ولاة الأمر ـ وفقهم الله ـ أن يحموا أمتهم من الأسباب الجالبة للفساد في الدين والأخلاق، وأن  يأخذوا على أيدي من يهيئ الأسباب لاستقبال ما تبثه هذه القنوات من الذين همهم الحصول على أكبر قدر ممكن من المال يظنونه ربحاً وهو سحت  ووبال، وهم بهذا يشاركون في نشر الفساد، وتحقيق أهداف الكفار في المسلمين فعليهم من وزر الإفساد والإضلال بحسب تسببهم و تأثيرهم.

ومما يسوء كلّ غيور على دين الله ومعظّم لحرماته ما يقوم به بعض المسلمين من تمثيليات يدّعون أنهم يعالجون بها مشاكل اجتماعية، وهي لا تخرج في مضمونها عن الهدفين الرئيسين وهما :

1- إمتاع المشاهدين بما تحويه من اللهو واللعب والباطل.

2- نشر أفكار و أخلاق تساير و توافق التوجهات المنحرفة .

و مدار هذه التمثيليات على النكت والفكاهات و الكذب والتمويهات والسخرية بأشخاص وجماعات يراد تحقيرها، ولا سيما الذين ينكرون هذه التوجهات والسلوكيات والأهداف لهذه التمثيليات ، من العلماء والصلحاء وأهل الغيرة من الرجال والنساء، وفي مقابل ذلك إظهار الإعجاب بالكفار الذين يوصفون بالحضارة والتقدم، وبالمتشبهين بهم من المسلمين من الرجال و النساء .

و أهم ركائز هذه المسلسلات عند أصحابها وجود عنصر المرأة فيها، ومعلوم ما ينشأ عنه مع الاختلاط المحرم من الكلمات والحركات و النظرات، وما فوق ذلك من المنكرات.

وكلما كانت هذه المسلسلات أكثر جذباً للمشاهدين وشدًّا لهم - لاشتمالها على المشاهد والكلمات المؤثرة والمثيرة والباعثة على المتعة دون تمييز بين حلالها وحرامها - كان ذلك عند المفتونين بهذه المسلسلات علامة على تميزها، و تفوق كُتّاب قصتها، و مهارة مخرجيها وممثليها .

ومن تلبيس الشيطان على أصحاب هذه الصناعة ومروجيها تخصيص شهر رمضان المبارك من ذلك الباطل بنصيب، ففي الوقت الذي يستعد فيه المسلمون لاغتنام هذا الشهر بالصيام والقيام و الإحسان وتلاوة القرآن؛ يستعد هؤلاء بتقديم ما يصد عن ذكر الله وعن الصلاة، ويحوّل ساعات الذكر والشكر لتكون وقتًا للهو و اللعب والغفلة، مع ما تتضمنه حلقات المسلسل من منكرات قولية وفعلية.

ومن هذا الباطل المسلسل المعروف بـ [ طاش ما طاش ] وقد أفاد المتابعون له لرصد مضامين حلقاته أنه يشتمل على أنواع من المنكرات، من ذلك السخرية بأهل الغيرة على نسائهم، و الكذب عليهم بالغلو في الغيرة، وتمثيل ذلك بمشهد لا حقيقة له، والغاية من هذا المشهد تشويه صورة الغيورين على محارمهم، و إظهارهم بالمظهر المزري ليضحك منهم المشاهدون و ينفروا عن ذلك الخلق الكريم البريء من الإفراط والتفريط، وفي مقابل ذلك مشهد ينبئ عن الإعجاب بحال المتهاونين بالحرمات و المسايرين للتقاليد السيئة، كجلوس الأسرة على الشاطئ من غير احتشام ولا اهتمام.

ومن ذلك مشاهد تبرز أهل الخير والصلاح و الدعوة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمظهر المزري المضحك في حركاتهم وكلامهم ولباسهم، وفي ذلك تشويه لصورتهم في عقول المشاهدين من الصبيان والسفهاء من الرجال والنساء.

ومن ذلك مشاهد تتضمن الاختلاط والسخرية بالحجاب، وتمثيل بعض العلاقات الزوجية التي لو كانت حقيقية لما جاز نشرها، كيف وهي تمثيل لتلك العلاقات من رجال ونساء أجانب؟! وهي مشاهد محرم تمثيلها وعرضها، وهذه المشاهد مدارها على الإثارة الجنسية وفي ذلك دعوة لمضامين هذه المشاهد.

وجملة القول أن تلك المشاهد تشتمل على باطل كثير ومنكرات قولية وفعلية؛ فيها تشويه للحق، وتنفير عن الفضيلة، وتزيين للباطل و إغراء به، و أهون ما فيه الهزل القولي و الفعلي، الذي يراد منه شد أنظار المشاهدين وإمتاعهم بالرخيص والسخيف، ليضحكوا ويقهقهوا بعد ما شبعوا في هذا الموسم العظيم.

هذا بعض التصور عن هذا المسلسل فيما مضى، فماذا سيكون عليه في هذا العام؟!

والموجب للنص على مسلسل طاش ما طاش أنه مخصص لشهر رمضان، ويستهدف فئات المجتمع، ويبث في وقت الذروة من حيث عدد المشاهدين، فالفتنة بما فيه من اللغو واللهو والمنكر أعظم.

ومن أقبح ما في هذا المسلسل طاش ما طاش لهذا العام 1431هـ تمثيل ذات الأزواج الأربعة، وهي في الحقيقة تمثيل للزنا والفجور، وتعريض بالطعن في حكم الله بتعدد الزوجات، ولا ريب أن الذين قاموا بتمثيل هذه الحلقة فُسَّاق يجب هجرهم إهانة لهم، وهكذا كل من أعجب بهذه الحلقة من المشاهدين هم فساق كذلك، فيجب على المسلم أن يتقي الله ويصون دينه وعقله وشرفه عن مشاهدة هذا المسلسل الأثيم.

 

    وبعد هذا العرض المجمل لمحتوى و أهداف المسلسلات، يتبين أنها من الأعمال المنكرة، يشترك في إثمها معدوها ومشاهدوها، وعلى معديها مثلُ آثام من أضلوه وصدوه عن ذكر الله وعن الصلاة، كما قال صلى الله عليه وسلم: ((من دعا إلى ضلالة كان عليه مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئاً)).

و إني لأدين لله بتحريم تمثيل ومشاهدة هذه المسلسلات والتي منها [ طاش ما طاش ]. لذلك أوصى جميع المسلمين أن يتقوا الله ويراقبوه ويتوبوا إليه، ويذكروا الموت وما بعده والحساب و الجزاء، وليعلم من فرط في حق الله و اجترأ على محارم الله ولم يتب أنه سيندم حين لا ينفع الندم، كما قال تعالى: " أَن تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتَى علَى مَا فَرَّطتُ فِي جَنبِ اللَّهِ وَإِن كُنتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ ".

كما أوصى المعجبين بهذا المسلسل و المتابعين له ولغيره أن يتوبوا إلى الله من الافتتان به ومتابعته، ليكونوا من الذين قال الله فيهم: " وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ " وقال: " وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَامًا " وأن يأخذوا بالأسباب التي تعينهم على طاعة الله وذكره، و اغتنام هذا الموسم العظيم من مواسم التزود للآخرة.

نسأل الله أن يمن على الجميع بالهداية إلى صراطه المستقيم، و أن يعيذنا من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا ومن الشيطان الرجيم، وصلى الله وسلم على نبينا محمد و على آله وصحبة أجمعين.

أملاه / عبدالرحمن بن ناصر البراك


حرر في 15/8/1421هـ

 

 

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

1  -  الاسم : حمد        من : منتديات نور الإسلام      تاريخ المشاركة : 30/6/1428 هـ
منتديات نور الإسلام  
 
بسم الله وحده والصلاة والسلام على من لا نبيا بعده ,,, جزاك الله كل خير . 
لقد احسنت حيث شملت وخصصت , وارجو ان يفهم الناس الفرق بين المسلم و المؤمن و المنافق و الفاسق و الكافر من المسلمين فقط ,شكرا لك وللموقع الممتاز .
2  -  الاسم : بابليس        من : ضصث@ليلس      تاريخ المشاركة : 20/11/1425 هـ
جزاك الله خيرا
3  -  الاسم : خلف العنزي        من : جزاك الله خيرا      تاريخ المشاركة : 20/11/1425 هـ
جزاك الله خيرا.
4  -  الاسم : محمد سعدي        من : حيفا. فلسطين      تاريخ المشاركة : 23/11/1425 هـ
بارك الله فيكم
5  -  الاسم : عبدالله الجوفي        من : الكويت      تاريخ المشاركة : 23/11/1425 هـ
بسم الله الرحمن الرحيم  
شيخنا الفاضل ان العوام هم الشريحه الاكثر في مجتمعاتنا فيا حبذا لو كان هناك بديل يعالج القضايا الاجتماعيه يعرض في القنوات الاسلاميه الفضائيه والمحليه وجزاكم الله خيرا
6  -  الاسم : أبو محمد        من : وفقك الله لطاعته      تاريخ المشاركة : 23/11/1425 هـ
أسأل الله أمن يجعل ذلك في ميزان الحسنات إنه ولي ذلك والقادر عليه، وحبذا لو وزعت في المساجد عند قدوم رمضان.
7  -  الاسم : الحارثي        من : الطائف      تاريخ المشاركة : 25/11/1425 هـ
جزاك الله خيرآ ياشيخنا الفاضل
8  -  الاسم : ابو راشد        من : الامارات      تاريخ المشاركة : 13/9/1426 هـ
كلك عندنا في الامارات فيه مسلسل شبيه كذطاش ما طاش وهو حائر طائر 
اللهم احفظ شباب المسلمين وبناتهم من اهل الشر والفساد اميين 
9  -  الاسم : فاعل خير        من : الكويت      تاريخ المشاركة : 14/9/1426 هـ
 
وجزا كل خير الذي كتب هذا
10  -  الاسم : خالد        من : قطر      تاريخ المشاركة : 14/9/1426 هـ
جزاكم الله خيرnullnullCode:

[LIST][*]nullnull
11  -  الاسم : حبيب عايد جزاع        من : ملاااااااااااااااااااااااحظه      تاريخ المشاركة : 16/9/1426 هـ
أنا مع من ينكر طاش ماطاش [/B]
12  -  الاسم : احمد        من : ااااااا      تاريخ المشاركة : 16/9/1426 هـ
وماذا عن الحور العين
13  -  الاسم : ابومها        من : [email protected]      تاريخ المشاركة : 17/9/1426 هـ
بارك الله فيك واحسن اليك.. 
ولا ننسى ايضاً مسابقة القرآن الكريم فتح الله عليكم  
14  -  الاسم : صريح للغاية        من : السعودية      تاريخ المشاركة : 18/9/1426 هـ
لماذا تنظرون الي باب ان لم تكن معي فأنت ضدي ؟ 
لماذا لا تؤمنون بالحوار ؟ 
اليس الدين هو دعوة ؟وفكر؟ 
لماذا تستغلون الدين وتضعونه الي صفكم وانتم ابعد ما يكون في هذة النقطة بالذات ؟ 
15  -  الاسم : حسن        من : دير البلح - فلسطين      تاريخ المشاركة : 19/9/1426 هـ
غفر الله لنا ولكم ان شاء الله يا من تصنعون طاش ما طاش واصنعوا لنا فيلما حول القضايا الاسلامية الهامة التي تعالج أمور حياتنا المعقدة كي نطيش على وجه الدنيا .
16  -  الاسم : محمود القدرة        من : خربة العفن - الحكر      تاريخ المشاركة : 19/9/1426 هـ
بلا طاش ماطاش الامور كلها خناقات والواحد مش فاضي يحك رأسه واسألوا حامد عن هذه الامور لأنه هو الوحيد الذي يفهم طاش وكثير ما بطيش على وجه الماء .
17  -  الاسم : بنت ابوها        من :      تاريخ المشاركة : 19/9/1426 هـ
سبحان الله الشي إلي مايرضيكم من تعليقات تمسحونها صدق أنكم منافقين
18  -  الاسم :        من :      تاريخ المشاركة : 19/9/1426 هـ
اعوذبالله من همزات الشياطين
19  -  الاسم : محمد ماجد        من : الامارات العربية المتحدة      تاريخ المشاركة : 19/9/1426 هـ
اعوذ بالله من همزات الشياطين ان يحضرون
20  -  الاسم : صالح الحارثي        من : الطائف      تاريخ المشاركة : 22/9/1426 هـ
جزاكم الله كل خير وأتمنى أن يطلع على هذا الموضوع كبار المسؤلين . 
وجزى الله من نشر هذا الموضوع في المواقع الأخرى
21  -  الاسم : ابو يوسف        من : لا حول ولا قوة إلا بالله      تاريخ المشاركة : 22/9/1426 هـ
والعجيب انك ترى من يقول: ياأخي هم يعالجون بعض قضايا المجتمع!!!. 
سبحان الله،،، والله لو حصلت مشكلة لأي شخص ممن يدعون ذلك لما ذهب لشخص مهرج دائماً تراه يعمل على سكب الماء على الزيت،،، 
انصح الجميع بسماع كلمة الشيخ بدر المشاري عن طاش ماطاش،،، (قمة الروعة)... 
22  -  الاسم : ابو فهد        من : السعودية      تاريخ المشاركة : 23/9/1426 هـ
جزاك الله خيرا
23  -  الاسم : توفيق        من : البيضاء- المغرب      تاريخ المشاركة : 25/9/1426 هـ
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيكم ياشيخ واقول غفر الله لنا ولكم ان شاء الله يا من تصنعون طاش ما طاش
24  -  الاسم : الأدريسي        من : عمان      تاريخ المشاركة : 27/9/1426 هـ
الحمد لله أن جعل الله رجلا مهتما مثلك
25  -  الاسم : عبدالرحمن        من : [email protected]      تاريخ المشاركة : 5/9/1427 هـ
لاتعبت
26  -  الاسم : الغيور على دينه        من : من مدينة الرسول      تاريخ المشاركة : 8/9/1427 هـ
جزاك الله خير null
27  -  الاسم : عبد الله        من : مصر      تاريخ المشاركة : 8/9/1427 هـ
جزاكم الله خيرا يا شيخنا
28  -  الاسم : هارون بستكي        من : الروبيضة      تاريخ المشاركة : 9/9/1427 هـ
لا تنسى يا اخواني في الله الحديث عن رسول الله عليه الصلاة و السلام عن علامات آخر الزمان عندما يصدق الكاذب و يكذب الصادق و عندما تتكلم الرويبضة هو الشخص الذي يتلكم في توافه الامور و يمدحونه , وحيث كما أرى بان الممثلين و الاعلامين الاكثرية منهم من هذه الافئة الضالة عن طريق الهدي وهم فئة الروبيضة.
29  -  الاسم : مروان        من : [email protected]      تاريخ المشاركة : 9/9/1427 هـ
نحن لانوافق على كثير مما طرحه مسلسل طاش ما طاش ولكن...الغريب ان لاأحد تطرق الى المسلسلات الأخرى ذات الأفكار الهدامه حقيقه ولم نرى احدا يهدد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟اذا مشكلة طاش هو أنه تطرق الى جهاز الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وابتكر في نقد بأسلوب مميز حتى لا يهين البعض خصوصا اهل العلم ؟؟لم هذه التهديدات ياجماعه هل لنصرة الحق ام لنصرة اشخاص معينه........اتساءل فقط
30  -  الاسم : مناحس        من : الدخيله      تاريخ المشاركة : 9/9/1427 هـ
اقووووول صح لسانك ياشيخnull
31  -  الاسم : محمد        من : الرياض      تاريخ المشاركة : 10/9/1427 هـ
من اراد ان يرفع قضية عليه ان يتصل بهذا الرقم
32  -  الاسم : ابومحمد        من : لاحول ولاقوة إلا باالله      تاريخ المشاركة : 10/9/1427 هـ
اللهم انر بصيرة قلوبنا قبل أعينناnull
33  -  الاسم : أبو عبدالله        من : الدمام      تاريخ المشاركة : 10/9/1427 هـ
ماذا عن مسلسل أبناء الرشيد  
الأمين والمامؤن تابعت الحلقات المعروضة حتى الآن السؤل هل هارون الرشيد فعلاً ضالم وهل يستحق لقب أمير المؤمنين وهل المسلسل لا يعرض الحقائق لماذا لا يوقف عرضة وما حال يزيد ومعاويه والحجاج هل هو سفاح كم يقال
34  -  الاسم : محمد        من : السعوديه      تاريخ المشاركة : 11/9/1427 هـ
null اللهم انا نسألك الهدى لنا ولجميع اخواننا المسلمين
35  -  الاسم : سيرة و انفضت        من :      تاريخ المشاركة : 12/9/1427 هـ
بالنسبة لي كشخص متابع لهذا المسلسل عبر القناة الأولى كنت استمتع في بعض الحلقات التي كانت لا أقول تعالج ولكن توضح لنا بعض الأمور الحقيقية في بعض مشاكلنا المعيشية أو تلك التي كانت تحذر من الوقوع في بعض الأمور الخاطئة والتي تؤدي إلى المشاكل النفسية والمادية  
ولكن عندما يصل الأمر إلى ما يتعلق بثوابتنا الدينية التي بها يصلح مسار حياتنا فإني أستاء جدا ولكن في هذه السنة ارتحت جدا عندما لم تنقلها قناتنا 
الأولى لأنها ولكن أصبح هذا المسلسل في طور أو مرحلة تجارية (تجارية بالمادة أولا وتجارية بالعقول ثانيا فهي تستأجر العقول وتضع ما ترغب في وضعه فيه )أكثر منها توعوية وبعد مدة سيجد هذا المسلسل طريقه إلى الفشل الذريع
36  -  الاسم : عبدالله الحربي من الكويت        من : لا فض فوك      تاريخ المشاركة : 14/9/1427 هـ
جزاك الله خير الجزاء شيخنا ووالدنا فضيلة العلامة عبدالرحمن البراك على هذا البيان الشافي الوافي. 
هؤلاء الشرذمة أصحاب طاش -أطاش الله عقولهم- لم يجدوا من يوقفهم ويقطع دابرهم فاستمرءوا الاستهزاء بالدين وثوابته وبأهل الدين من الصالحين ورجال الحسبة.. فضلاً عن الاستهزاء بالأحكام الشرعية والقواعد المرعية في ديننا الحنيف. 
ومن هنا أخاطب خادم الحرمين الشريفين بأن تكون له وقفة حازمة مع أولئك الأقزام الذين أكثروا من التطاول والاستهزاء بالدين وأهله وأن يلقنهم والمسئولين في عن بث ذلك البرنامج درساً يذكرونه بقية حياتهم.. ولتسجل تلك الخطوة في موازين حسناتك في الذب والدفاع عن الدين.
37  -  الاسم : محبة مسلسل طاش ماطاش        من : ههههه      تاريخ المشاركة : 16/9/1427 هـ
المشكلة ومافيها انكم وهابية
38  -  الاسم : ناصر القصبي        من : لا      تاريخ المشاركة : 16/9/1427 هـ
السلام عليكم  
(( أنا كتبت هذا الأسم لجذب الأنظار وليس لتوسيع الجراح )) 
أنا أريد أن أقول أن معظم المسلسلات تعرض صور للنساء ويوجد فيها ممثلات فلماذا الفتوى تختص بطاش (( أنا ليس من مأيدي طاش بل أنا منكرها ومنكر ما يأتي بها لكن لماذا لا تكون الفتوى عامة لجميع المسلسلات التي بدأت تتنافس بمن يسب في الدين أكثر )) اللهم أهدنا وعفو عنا اللهم عليك بمن أردار بديننا سواء ....
39  -  الاسم : المصونة        من : جزاك الله خيرا      تاريخ المشاركة : 17/9/1427 هـ
بسم الله الرحمن الرحيم .. 
 
أولا.. الحمد لله أن القناة السعودية طردتهم .. 
 
ثانيا .. أتمنى من الله يخسف بهم الأرض ..


طباعة 28611  زائر ارسال