ألا إن نصر الله قريب    أصحاب السبت    من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان    حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان    فأين الله    رسالتي لعبدالعزيز الريس    الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان    تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن    البيان السديد في ابطال الإحتفال بالمولد النبوي    تصاميم دعوية   التبكير إلى صلاة الجمعة ثم الذهاب إلى مسجد أخر من أجل صلاة الجنازة          ما حكم المشي من أجل اليوم الوطني         سأحج هذا العام، وهي حجة الفريضة، وكل نفقات الحج سأتحملها عدا السكن في منى، فسأقيم في خيمة مجانية تابعة للوزارة التي يعمل فيها زوجي، هل علي شيء؟          س: أنا إمام مسجد فهل لي في القنوت أن أخص جماعة مسجدي بدعاء خاص لهم؟         ماحكم تغيير العطلة الأسبوعية إلى الجمعة والسبت؟      
حاليا صورة معبرة
إدخل بريدك الإلكتروني

التاريخ :29/9/1433 هـ إدارة الموفع
الأمم المتحدة: أكثر من 2.5 مليون سوري بحاجة إلى مساعدة انسانية

 

شددت وكيلة الامين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية فاليري اموس الاربعاء على تفاقم الاوضاع الانسانية في سوريا بعد لقاء مسؤولين لإقناعهم بالسماح بوصول عدد اكبر من العاملين الدوليين في المجال الانساني.

وصرحت لبي بي سي "كان مليون شخص بحاجة الى مساعدة انسانية بحسب تقديراتنا في نهاية اذار/مارس"، مضيفة ان هذا العدد يقدر اليوم بـ2.5 مليون شخص. ويشمل هذا الرقم الالاف الذين لجأوا الى مدارس ومباني عامة ومنازل خاصة بحسب ناشطين ومسؤولين في المجال الانساني.

وقالت اموس "زرت مدارس عدة هنا في دمشق، يقيم فيها نازحون. والعديد منهم فقدوا منازلهم". واضافت ان "العام الدراسي يبدأ في ايلول/سبتمبر. ليس واضحا بعد الى اين سيذهبون".

واصرّت اموس على ان وكالات الامم المتحدة في سوريا وشركاءها المحليين عاجزون عن معالجة الازمة الانسانية بمفردها، وانها ستواصل مباحثاتها مع الحكومة للسماح بدخول المزيد من العاملين في المجال الانساني الى سوريا. وكانت دمشق ماطلت في الماضي للسماح لمنظمات غير حكومية بدخول البلاد.

وقالت اموس "هناك امكانية للسماح لمنظمات دولية غير حكومية اخرى بالعمل في البلاد، لكن الحكومة قلقة جدًا لاحتمال دعم هذه المنظمات لمن تسميهم بالمجموعات المعارضة المسلحة". واضافت ان "مهمتي هي اقناع الحكومة بان هذا لن يحصل، ومهمتنا هي مساعدة المواطنين السوريين".

كما طلبت اموس التي يفترض ان تعقد مؤتمرا صحافيا الخميس في دمشق قبل التوجّه الى لبنان، من الحكومة والمعارضة انهاء النزاع والسماح للعاملين الانسانيين بالتنقل بحرية في مناطق البلاد.

واضافت "علينا التمكن من الوصول الى الجميع اينما كانوا". وتابعت "آمل في ان تقتنع الحكومة والمعارضة بذلك، وان تسمح لنا بالقيام بعملنا".

اضافة الى النازحين في سوريا، قالت الامم المتحدة ان 157600 شخصا على الاقل فروا الى الدول المجاورة، في حين هناك تقارير تفيد بان العديد يعانون من عدم توفر الاغذية والكهرباء والمعدات الطبية في المناطق التي تشهد معارك.

 

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

طباعة 1275  زائر ارسال

الحقوق محفوظة للإستخدام الشخصي لكل مسلم 1434هـ مع الإشارة للمصدر