أصحاب السبت    من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان    حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان    فأين الله    رسالتي لعبدالعزيز الريس    الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان    تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن    البيان السديد في ابطال الإحتفال بالمولد النبوي    تصاميم دعوية    اللغة العربية والإنجليزية أيتهما الجميلة والمقدسة؟!   التبكير إلى صلاة الجمعة ثم الذهاب إلى مسجد أخر من أجل صلاة الجنازة          ما حكم المشي من أجل اليوم الوطني         سأحج هذا العام، وهي حجة الفريضة، وكل نفقات الحج سأتحملها عدا السكن في منى، فسأقيم في خيمة مجانية تابعة للوزارة التي يعمل فيها زوجي، هل علي شيء؟          س: أنا إمام مسجد فهل لي في القنوت أن أخص جماعة مسجدي بدعاء خاص لهم؟         ماحكم تغيير العطلة الأسبوعية إلى الجمعة والسبت؟      
حاليا صورة معبرة
إدخل بريدك الإلكتروني

التاريخ :12/8/1433 هـ ناصر بن سعيد السيف
التغريدات التويترية في كشف حقيقة الليبرالية

تم بحمد الله تعالى كتابة مقالي الموسوم بصنم الليبرالية السعودية في تاريخ 8 / 6 / 1433هـ   ونشر في عدد من المواقع الإلكترونية وعبر حسابي في تويتر وعرضت فيه بطريقة مختصرة نشأة الفكر الليبرالي وذكر تعريفه الشامل وبيان منطلقاته ومجالات تطبيقاته وكيفية انتقاله من أوروبا إلى العالم العربي وطريقة انتشاره في المجتمعات وتخصيص الحديث عن كيفية ظهوره في المملكة العربية السعودية والاستشهاد بأقوال عدد من الشخصيات ذات التوجهات المختلفة وعرضت أقوال من تراجع منهم وفيها بعض مؤامراتهم على الإسلام والدعاة والمصلحين وختمت المقال بالدعوة إلى تكوين سدود مانعة بإذن الله تعالى يبنيها العلماء والمصلحون والعمل بالحكمة والموعظة الحسنة لمواجهة التغريب في بلادنا.

   ومع انتشار المقال وصلني عدد من الرسائل عبر الإيميل وعلى حسابي في تويتر منها المؤيدة والمعارضة واستفدت منها وآلمتني جداً تلك القصص التي وقع فيها بعض الشباب والفتيات في مستنقع الفكر الليبرالي وكانت دافعاً لي أن أكتب عدداً من التغريدات على حسابي في تويتر عن الليبرالية من نشأتها إلى واقعنا المعاصر في بلاد الحرمين مع بعض الفوائد المتعلقة أثناء السرد التاريخي وبحمد الله تعالى تم كتابة مائة وخمسين تغريدة ونشرت في عشرين يوماً تقريباً وجمعتها في هذا المقال لتعم الفائدة للجميع ونبدأ بذكرها بعد توفيق الله تعالى :

1. الفكر الليبرالي لا يعتمد على كتاب مقدَّس أو منظِّر لا يُخرج عن قوله وإنما يعتمد على أسس متنوعة لها القدرة أن تتكيف بعضها مع المجتمعات على أرض الواقع.

2.   أسس الفكر الليبرالي تجتمع في المادية والفردية والعقلانية والحرية وجاءت هذه عن طريق ردود الأفعال في وقت نشأتها في أوروبا بعد الثورة الفرنسية.

3. الليبرالية المعاصرة لها عدة مجالات وتحاول فرضها على الشعوب ومن هذه المجالات : الليبرالية الدينية والفكرية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

4. الليبرالية الدينية : حرية مطلقة في المعتقدات مع عزل الشريعة عن نظام الحياة وإبقائها محصورة في الإطار الشخصي والروحي وهذا هو أساس العلمانية.

5. الليبرالية الفكرية : حرية التفكير والرأي والتعبير بدون ضوابط وحدود وليس لأحد أن يمنع من حمل الأفكار ونشرها مهما كان خطؤها وصوابها.

6. الليبرالية الاجتماعية : حرية مطلقة للفرد والمجتمع وعدم ضرر الآخرين بها وقبول الحضارة الغربية وتطبيق قيمها وتهميش الحضارة الإسلامية ومحاربتها.

7. الليبرالية الاقتصادية : حرية الفرد المطلقة في الكسب والإنفاق بدون تدخل من الدولة بين الأفراد في المجتمع ويسمى ذلك بالنظام الاقتصادي الرأسمالي.

8. الليبرالية السياسية : تقوم على فصل السلطات التشريعية والقضائية والتنفيذية والقائمة على مبدأ حكم الشعب للشعب وهذا هو الأساس للنظام الديمقراطي.

9. الأفكار المؤدلجة يكون لها تصدير واستيراد وتطور سلباً أوإيجاباً بسبب المؤثرات وهذا ما حدث مع الفكر الليبرالي المستورد من أوروبا للعالم العربي.

10.    من تتبع الجذور التاريخية للفكر الليبرالي من العمق الأوروبي إلى الإنتشار الذي دار بين المد والجزر في الوطن العربي يؤكد على ترابط الفرع بالأصل.

11.    الفكر الليبرالي نوَّع الممارسات والمصطلحات التي لها حقائق واقعية وأهداف استراتيجية محددة في الدخول إلى الوطن العربي عبر منافذ حسية ومعنوية.

12.          تهيأت الأوضاع للقوى الغربية المتآمرة على الوطن العربي بعد سقوط الخلافة العثمانية إلى الضغط في انحراف عقائد المسلمين وتغيير الخارطة الجغرافية.

13.    الاستعمار أثر بشكل كبير في تفكيك المجتمعات الإسلامية والعربية وساهم في تثبيت الأسس الليبرالية في القلوب الضعيفة وعلى كراسي الحكومات العميلة.

14.    الاستعمار تسبب في نتاج الليبرالية العربية التي خرجت من رحم الليبرالية الغربية واجتهد العملاء في حضانتها وتربيتها على هشيم حضارتها الزائفة.

15.    تبادل البعثات الطلابية بين الغرب والمسلمين ولفئات محددة من المجتمع العربي ساهمت في تناقل الفكر الليبرالي بصورة تتناسب مع مجتمعات المبتعثين.

16.    بعض المدارس والجامعات والشركات الأجنبية في البلاد العربية استغلت وجودها في تنفيذ أهدافها وأفكارها وسياساتها وساهمت في نشر الأفكار الليبرالية.

17.    لم يخرج الإستعمار الحسي من الوطن العربي إلا بعد وضع الإستعمار المعنوي عن طريق بعض النخب السياسية والفكرية للمحافظة على مكاسب الإستعمار الليبرالي.

18.    اختفى الصوت الليبرالي بعد انتشار تيار القومية العربية الذي يقوده بجميع قوته الهالك جمال عبدالناصر من أجل الهيمنة على المنطقة سياسياً وفكرياً.

19.    ظهرت التحولات في التيار القومي العربي بعد هلاك جمال عبدالناصر واستعاد الفكر الليبرالي نشاطه بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر بدعم من أمريكا.

20.    الدعم الأمريكي لعملائها من أجل تحقيق أهدافها وخاصة بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر وبالاستفادة من المتحولين من القومية إلى الليبرالية وغيرهم.

21.    حارب الإعلام العالمي الإسلام وساهم في نشر الليبرالية في الوطن العربي خاصة بعد الحادي عشر من سبتمبر وبإعانة بعض الليبراليين في الإعلام العربي.

22.    القوى الغربية بقيادة أمريكا حاربت الإسلام الصحيح بحجة الإرهاب العالمي ويريدون الإسلام الذي يوافق تحقيق مصالحهم بعد خلطه بمفاهيم الليبرالية.

23.    يعتبر المتحول الإسلامي إلى الليبرالية شديد الخطورة لأنه مزج بين الدين والفكر وبخطاب جديد من الممكن أن يخدع من لا علم له بالأفكار الليبرالية.

24.    من أسباب التحول من الإسلام إلى الليبرالية محاولة التقريب بينهما تحت ضغط الهزيمة النفسية بضعف المسلمين وقوة الغرب والإنبهار بحضارتهم ونهضتهم.

25.    تهتم أمريكا بتفسير الإسلام تفسيراً ليبرالياً وبتقوية علاقة عملائها بسفاراتها ودعم المشاريع الفكرية والسياسية مثل التقريب بين الأديان السماوية.

26.    حقيقة مشروع التقريب بين الأديان السماوية أنه مشروع تنصيري استعماري يهدف لفتح أبواب لا أقفال لها للتنصير تحت عباءة الحوار وبأمر بابا الفاتيكان.

27.    الإسلام الليبرالي في حقيقته هو الإسلام الذي يريده الأمريكان عبر شخصيات محددة وقعت في مستنقعات الذل والهوان وعلى عقولها أغلال البيت الأبيض.

28.    ارتفعت راية الليبراليين الجدد في الوطن العربي بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر وأصبح طرحه جريئاً ولمخالفيه معارضاً ولأسياده موالياً حتى النخاع.

29.    دعمت أمريكا مشاريع الليبراليين الجدد لضرب القواعد الدينية والسياسية والفكرية والاجتماعية في الوطن العربي مع حرص عملائها في زيارة سفاراتها.

30.    صوَّب الليبراليون الجدد سهامهم المسمومة ووسائلهم الإعلامية العميلة على تأليب السلطات على العلماء والمشايخ وجعلهم العائق في النهضة والحضارة.

31.    يدعو رأس الليبراليين الجدد الكاتب شاكر النابلسي إلى التعامل المباشر والغير المباشر مع أي قوة خارجية وبأي وسيلة كانت لإسقاط الحكومات العربية.

32.    يتفنن الليبراليون الجدد في التباكي بمحاربة ما يسمى بالإرهاب ولا إشكال عندهم في التطبيع السياسي والثقافي مع أعداء الدين وخاصة دولة اسرائيل.

33.    يحاول الليبراليون الجدد إخضاع الكتاب والسنة تحت النقد العميق والتفكيك الدقيق ونزع هيبة النصوص واحترام العلماء من الصدور وغرس تحكيم العقول.

34.    الليبراليون الجدد اتخذوا مسلك الفلاسفة والمعتزلة اتجاه العقل وجعلوه العمدة في التحكيم وماوافقه من الدين قبلوه وما خالفه حسب أهوائهم طعنوا فيه.

35.    يحرص الليبراليون الجدد في الدعوة إلى تخصيص الأحكام الشرعية في زمانها ومكانها من أجل تعطيلها ووضع ما يناسب مشاريعهم تحت غطاء التسامح والحرية.

36.    الليبراليون الجدد يدعون إلى نقد المسلَّمات وأن هذه الأفعال صانعة للحضارات وطريق النهضة والعالمية ودائماً مايذكر مثل هذا الكاتب إبراهيم البليهي.

37.    يهدف الليبراليون الجدد إلى الطعن في الثوابت ومسخ المجتمعات الإسلامية وتلميع الفكر الغربي عبر منافذ المفكرين والخبراء وصنَّاع الرأي العام.

38.    يعيش الليبراليون الجدد صدمة في مواجهة التراث الإسلامي حتى نطق الكاتب إبراهيم البليهي بأن العالم كله يتقهقر بسبب أفعال المسلمين.

39.    الليبراليون الجدد لا يحسنون البكاء على مآسي وجراح المسلمين لجفاف دموعهم الأمريكية ولاينطقون بالعدل لإضاعتهم الطريق إلا طريق السفارات الأجنبية.

40.    ستون عاماً من الاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية ولم نسمع صوت من الليبرالية فيه العدل والإنصاف لأنهم في الحقيقية المشروع الصهيو الأمريكي.

41.    الليبرالي لا يكون ذاتياً بل يكون تابعاً للمشروع الصهيو أمريكي وناسياً عداوة إسرائيل واستعادة فلسطين كما قال ذلك الكاتب خالد الغنامي.

42.    التاريخ يشهد على الليبرالية مواقفهم أمام مذابح المسلمين في فلسطين والبوسنة وأفغانستان والعراق وسوريا وهم أشد ضرراً من المنافقين في صدر الإسلام.

43.    كلما قرأت قوله سبحانه وتعالى : ((هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ)) تذكرت الليبراليين وخاصة أصحاب الثياب السعودية بالبناطيل الأمريكية.

44.    الليبراليون صامتون ومشاركون في زواج المتعة بين شبكة إيران وعملاء الأمريكان ونتج عن ذلك مذابح في سوريا على أيدي النظام وشبيحته اللئام.

45.    الليبراليون الجدد يحاربون الإسلام الصحيح ويحاولون التصالح مع الكافر بتسميته الآخر ويتقربون لهم بالحريات والطعن في ثوابت الدين وإنكار حد الردة.

46.    الليبراليون الجدد بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر فسَّروا عقيدة الولاء والبراء بما يوافق فهم أسيادهم ونشروا مشاريع التسامح والتعايش والإنسانية.

47.    حب أمريكا وصل حتى الثمالة عند الليبراليين الجدد كالكاتب خالص جلبي الذي أوجب على نفسه الحزن إذا حزنت أمريكا لأنه يعتبر فشلها فشل الجنس البشري.

48.          رأس الليبراليين الجدد الكاتب شاكر النابلسي - أمريكي الجنسية - ينادي بالحريات المطلقة في كل شيء ومساواة المرأة بالرجل وفصل الدين عن الدولة.

49.    أحداث الحادي عشر من سبتمبر نقطة تحول للفكر الليبرالي وتحديداً في سرعة ظهوره في الوطن العربي عبر شخصيات ومنافذ مدعومة من العاصمة الأمريكية.

50.    الليبرالية القديمة التي ارتبطت بأوروبا لاتختلف في أسسها عن الليبرالية الجديدة التي ارتبطت بأمريكا ولكن وقع بعض التغيير في الآليات والأهداف.

51.    التغيير الأمريكي الذي طرأ على الفكر الليبرالي كان وفق أهدافها الإستراتيجية التي تهدف من خلالها أن تكون المحور العالمي في كل الأحداث الدولية.

52.    ارتفع الصوت الأمريكي ووجد من يستمع له في الساحات العالمية وخاصة بعد الحرب العالمية الأولى والثانية وتفكك الاتحاد السوفيتي بعد الحرب الباردة.

53.    من حقائق السمع والطاعة للبيت الأبيض في الساحة الدولية لأجل تحقيق أهدافها الإستراتيجية ضرب أفغانستان بحجة الإرهاب وتدمير العراق بسبب الأسلحة الكيمائية.

54.    تأمل التطاول الأمريكي على المسلمين في باكستان واليمن وصمتهم في فلسطين وسوريا ودعمهم لإيران لتدمير المنطقة مع علمها بتصنيعهم للأسلحة المدمرة.

55.    استفادت أمريكا من الدراسات المتخصصة مثل تقارير مؤسسة راند واستطاعت الدخول عبر وكلائها في المنطقة بنشر الليبرالية والديمقراطية الأمريكية.

56.    أطلق دوجلاس فايث وكيل وزارة الدفاع الأمريكي في عام 2003م حرب الأفكار بتجنيد بعض الإسلاميين ضد بعضهم بالاستفادة من تقارير مؤسسة راند الأمريكية.

57.    تذوب الليبرالية الأمريكية الجديدة في قوالب الأطماع السياسية مثل خطاب دوجلاس فايث بتحويل حرية الأفكار من أسس الليبرالية إلى الحرب على الأفكار.

58.    صرح وزير الحرب الأمريكي رامسفيلد في صحيفة الوشنطن بوست أنهم يخوضون الحروب الفكرية مثلما يخوضون الحروب العسكرية ويؤمنون أن أفكارهم لامثيل لها.

59.    من الخطط الإستراتيجية للأمن القومي الأمريكي نشر مبادئهم وقيمهم في الشرق الأوسط وشن الحروب الفكرية مع اللجوء العسكري إذا دعت الحاجة إلى ذلك.

60.          يحاول الأمريكان اتباع طرق الحرب الباردة ضد الشيوعية لمواجهة الأفكار في الشرق الأوسط كما صرحت بذلك كونداليزاريس وزيرة الخارجية الأمريكية.

61.    رصد تاكر إسكيو مدير الاتصالات في البيت الأبيض المبالغ الهائلة ووضع الخطط المنوعة في نشر الأفكار والمفاهيم والقيم الأمريكية في الشرق الأوسط.

62.    غاية حرب الأفكار التي تشنها أمريكا وحلفاؤها على الشرق الأوسط هي ظهور الليبرالية الأمريكية الجديدة التي تتجسد في عبيدها من الليبراليين الجدد.

63.    الليبرالية الأمريكية الجديدة لها خلفيات عقدية يهودية ونصرانية محرفة جعلت أساس معاركها دينية مع الإسلام ومتسترة بلباس الليبرالية والديمقراطية.

64.    حقيقة دوافع حرب الأفكار التي تشنها أمريكا هي صراعات عقدية يهودية ونصرانية محرفة ضد الإسلام الصحيح الذي يتمثل في منهج أهل السنة والجماعة فقط.

65.    تقارير مؤسسة راند الأمريكية حددت المصطلحات في وسائل الإعلام والهدف ضرب قواعد الإسلام وتسمية المخالفين لهم بالأصوليين أو الوهابيين أو السلفيين.

66.    جمعت أمريكا قوتها في الحملة ضد الإرهاب - الحرب الصليبية - لهدف ضرب الإسلام وتشكيل إسلام أمريكاني ينشر الفكر الليبرالي والنظام الديمقراطي.

67.    أمريكا تريد في الشرق الأوسط الليبرالية التي تحقق جميع مصالحها والديمقراطية التي تعطي الصلاحيات لحلفائها والرأسمالية التي تزيد أرصدت أغنيائها.

68.          مؤامرات الغرب وأمريكا بالإسلام والمسلمين دائرة بين التهوين والتهويل وأفضل ما قيل : أن إنكارها بالكلية جزء منها والمبالغة فيها دعم لها.

69.    لا يشك عاقل أن أمريكا هي القوة العظمى - بمقاييس الدنيا - لامتلاكها القوة العسكرية والسياسية والإعلامية وهذه من أسباب نفوذها في العالم الإسلامي.

70.    العيون التي ينظر بها البيت الأبيض للوطن العربي تلك الخدمات التي يقدمها الليبراليون والمستشرقون ومراكز البحوث في رسم خارطة مصالحها في المنطقة.

71.    هناك ثمة تغيرات في عدة مجالات وبوسائل مختلفة للمصالح الأمريكية في الوطن العربي توافق تماماً ماجاء في تقارير مؤسسة راند للبحوث الأمريكية.

72.    مراكز البحوث الأمريكية وجه جديد للإستشراق المعاصر وهي متفاوتة في التمويل والعلاقات الشخصية وفي قدرة التأثير على القرارات السياسية الخارجية.

73.    مؤسسة راند الأمريكية تجاوز عمرها ستين سنة ومازالت تتطور وتفتح المعاهد في الأماكن التي توافق خططها الإستراتيجية ومنها معهد السياسة في دولة قطر.

74.    ميزانية مؤسسة راند الأمريكية تفوق 100 مليون دولار سنوياً وإيراداتها من القطاع العام والخاص وتبرعات الأفراد والمؤسسات تتجاوز 200 مليون دولار.

75.    تضم مؤسسة راند الأمريكية أكثر من 2000 من العلماء والباحثين والمتخصصين أصحاب الدراسات العليا والموظفين بمختلف الجنسيات في فروعها في العالم.

76.    تغيرت السياسة الأمريكية بعد تكثيف مؤسسة راند في كتابة التقارير الدقيقة بخصوص العالم العربي والإسلامي وخاصة بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر.

77.    الاتجاهات الفكرية الحالية في الفكر العربي وبناء شبكات مسلمة معتدلة من التقارير المهمة التي كتبتها مؤسسة راند بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر.

78.    الباحثة شيريل بينارد من الباحثين في مؤسسة راند الأمريكية ومتخصصة في دراسة الشرق الأوسط وخبيرة في شئون الشباب والتطرف ودور المرأة في التنمية.

79.    الباحثة شيريل ريناد أستاذة في العلوم السياسية وقد درست التاريخ الإسلامي حين دراستها لمرحلة البكالوريوس في الجامعة الأمريكية في لبنان.

80.    من خطط مؤسسة راند الأمريكية دعم الليبراليين الجدد بالخدمات التي يقدمها بعض التنويرين وإشعال فتيل الصراعات الفكرية والسياسية مع بعض السلفيين.

81.    الإسلام الذي يريده الغرب يتشكل عبر بوابة الليبرالية الأمريكية على أيدي الليبراليين الجدد وبمساندة بعض التنويرين الذين يسمونهم بمجددي العصر.

82.    مهمة المفكر الليبرالي الحر أن يتمرد ويشكك في كل ثابت من ثوابت الدين والمجتمعات أوالقيم أويجدد فيها أويرفضها كما قال ذلك مفكرهم أندريه ناتاف.

83.    حقيقة الفكر الليبرالي الحر أنه ظلمات بعضها فوق بعض ولا تكد أن ترى للفطرة السليمة لها أثر وقد اجتالتها الشياطين والنهاية إلى الكفر والإلحاد.

84.    ظاهرة الكفر والإلحاد لم تأتِ إلا بعد مراحل ودهاليز الفكر الليبرالي المتطاول على الذات الإلهية والثوابت الشرعية وبتشجيع من شياطين الإنس والجن.

85.    الليبراليون تطاولوا على ثوابت الدين وتمادوا في الإستهزاء بالله ورسوله عليه الصلاة والسلام ولم تنلهم العقوبة فازدادوا سوءاً وتمرداً.

86.    الليبراليون في إعلامنا إذا أخطاؤا في وسائلهم تحاكموا إلى وزارتهم وإذا تطاول أحدهم على ثوابت الدين أمن العقوبة فتوارثوا الإستهزاء والسخرية.

87.    لم تكن المقولات الكفرية التي ظهرت وليدة اليوم بل هي منهج سار عليه الليبراليين ووطبَّل لهم أمثالهم مستمدين الضلالات من الملاحدة والزنادقة.

88.    إذا قام سيف العدل أمام كل من تطاول على الذات الإلهية والجناب المحمدي وثوابت الدين فلا يجرؤ منافقو هذا الزمان من الليبراليين أن يعلو قدرهم.

89.    حقيقة الليبرالية أنها انكفاء على النفس وتطبيق أوامرها وهذه الطريقة تؤدي إلى التمرد والهروب من كل الأوامر حتى وإن كانت من الشريعة الإسلامية.

90.    تسير الليبرالية السعودية إلى تطبيق كلام المفكر الفرنسي لاشييه لتكون متجسده على أرض الواقع بمقولته الشهيرة : الليبرالية هي الانفلات المطلق.

91.    يُنظِّر الكاتب تركي الحمد للتيار الليبرالي السعودي بقوله : أن الإنسان يخرج إلى هذه الحياة فرداً حراً له الحق في الحياة أولاً.

92.    الليبراليون السعوديون مثل غيرهم ممن يحمل هذا الفكر المستورد الذي طرأ عليه التهجين الأمريكي وأما تطبيقاتهم في الواقع فتختلف بناء على الفرص والأحداث.

93.    ارتفع صوت الليبرالية في السعودية عبر أبواقها المستأجرة من بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر مستغلين الهجوم على حركة الصحوة ذات التوجه السلفي.

94.    من أهم منافذ الليبراليين السعوديين على المجتمع وسائل الإعلام وخاصة المحلية التي تدعي الحرية وفي الحقيقة أنها تمارس الإقصاء والإنتقاء المنظم.

95.    استغل الليبراليون السعوديون بعض الإسلاميين المنتكسين وبعض الذين تحولوا إلى التيار الليبرالي الجديد بعد مرور أكثرهم على قنطرة التنوير المظلمة.

96.    المنتكسون والمتلبرلون الجدد من الإسلاميين خطورتهم ظاهرة في الإعلام لمزجهم الدين الإسلامي بالفكر الليبرالي وبخطاب جديد يخدع الكثير من الناس.

97.    نشر الليبراليون السعوديون عبر وسائل إعلامهم المقارنة بين الحضارة الغربية وواقع المسلمين المعاصر ووقع المخدوعون في أغلال الإنبهار والإتباع.

98.    الإنبهار بالحضارة الغربية يقود إلى توارث الأيدلوجيات فيصبح المرء في معارك نتائجها بحسب قوة إمداداتها وهذا بعض ماحدث لليبراليين السعوديين.

99.    من حواجز نشر الليبرالية في السعودية وجود الإستعلاء الإيماني والمحافظة على القيم الإسلامية ويحرص الليبراليون بكل قوتهم على تحطيم هذه الحواجز.

100.    المتابع للتيار الليبرالي في السعودية يجد أكثر أطروحاتهم في وسائل الإعلام التي يتحكمون فيها لاتخرج عن التشكيك في الدين ونقد العلماء والمصلحين.

101.  الليبراليون السعوديون يلصقون التهم بالمشايخ ويضخمون زلات أفراد من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ويغضون الطرف عمداً عن أخطاء بقية أجهزة الدولة.

102.  يستميت الليبراليون السعوديون في مطالبة حقوق المرأة ويتغاضون عن المطالبة بحقوقها الشرعية ويريد أحدهم أن يكون فارساً في عين المرأة الليبرالية.

103.  يزعم الليبراليون السعوديون أنهم يطالبون بحقوق المرأة كقيادتها للسيارة والحقيقة أنهم يحاولون التغرير بها للحصول على مصالحهم وخاصة في قضية الإختلاط.

104.  الليبراليون المثقفون انكشفت عورة فكرهم في ملتقاهم الثقافي وذابت عقولهم بتغريدة الكاتب صالح الشيحي التي وسم حالهم بالخزي والعار في بهو فندق ماريوت.

105.  ثقافة الليبرالية السعودية تتمثل في كلام عبده خال عندما تحدث عن الافتخار بأعضاء الإنسان وقال : هناك من يفتخر بأعضائه التناسلية أمام النساء.

106.  رمز الليبرالية في السعودية تركي الحمد يتعدى على الذات الإلهية بقوله : مسكين أنت يالله دائماً نحملك مانقوم به من أخطاء.

107.  الكاتب تركي الحمد تأثيره واضح في الحراك الفكري والثقافي في بلاد الحرمين لما يجده من الدعم والتطبيل من أصحاب الضلال والأهواء والمصالح الشخصية.

108.  تأثير الكاتب تركي الحمد على الساحة الثقافية والفكرية في تطاوله على الذات الإلهية والجناب المحمدي وثوابت الدين وهذا يربي ويشجع أمثاله كحمزة كاشغري.

109.  عاش الكاتب تركي الحمد تحولات ثقافية وفكرية ويشهد التاريخ بانضمامه إلى حزب البعث العربي الاشتراكي في أول حياته وأصبح في نهاية المطاف ليبرالي.

110.  وصلتني رسالة مبكية من فتاة سعودية وقعت في مستنقع روايات الليبرالي تركي الحمد ويظهر عليها الضياع وموجات الشك والإلحاد فأرشدتها لأحد المتخصصين.

111.  انكب الكاتب إبراهيم البليهي على تراث الفلاسفة وتحول عن الفطرة السليمة وقال : أنا مسلم أولاً ثم ليبرالي ثانياً يعني مسلم مبادئ وليبرالي آليات.

112.  الكاتب رائف بدوي مؤسس الشبكة الليبرالية السعودية ينادي بالحريات المطلقة بقوله : من حق الإنسان أن يعبر حتى الملحد من حقه أن يقول ما يريد.

113.  الخلط صفة في بعض الكتَّاب الليبراليين مثل الكاتب محمد المحمود الذي اعترف أن رياح الصحوة لم تستولي عليه لأن جذوره ليبرالية واعتبرها تشريف له.

114.  يصف الكاتب منصور النقيدان التراث الإسلامي بالمتعفن وأن أسباب تراجع ومرض الأمة بدأ من المساجد وخطب الجمعة ودروس الدين وإذاعة القرآن الكريم.

115.  الكاتب مشاري الذايدي يحدد مصالح الليبرالية في السعودية بقوله : نحن مطلوب منا أن نمارس السياسة وفق مصالحنا وحيث ما كانت المصلحة كان دين الله.

116.  الليبراليون السعوديون من عادتهم الجرأة على الدين مثل وصف الكاتب عبدالله بن بجاد الأحاديث التي جاء فيها ذكر خبر القحطاني والمهدي بأنها خرافة.

117.  الكاتب منصور النقيدان يحاول دائماً التقريب مع الكفار بقوله : نحن بحاجة إلى إسلام متصالح مع الآخر لا يعرف الكراهية للآخرين من أجل معتقداتهم.

118.  الكاتب عبدالله حميد الدين صاحب الكينونة المتناغمة يوضح نهاية طريق الليبرالية السعودية بقوله : إذا تحب الله وتريد استمراره في حياتنا فشكك فيه.

119.  يهاجم الكاتب محمد المحمود المعارضين للاختلاط بقوله : كيف قادتنا جاهليتنا الحديثة إلى أن قسمنا وجودنا وكياننا إلى قسمين قليلاً ما التقينا.

120.  بعض الكتَّاب من الليبرالية تعرف دوافع أفكارهم في كتاباتهم مثل الكاتب عبدالرحمن الراشد الذي يكتب وكأنه جالس على شرفة من شرفات البيت الأبيض.

121.  وصف دقيق لليبراليين السعوديين من الدكتور محمد بن حامد الأحمري بقوله : مجموعة من الليبراليين .. فهمت الليبرالية أنها الجزء الأسفل من الإنسان.

122.  تعترف الكاتبة وداد خالد بقولها : بحكم تجربتي مع الليبرالية السعودية استنتجت التالي : أولها تحرر وانفتاح وأوسطها عهر وخمور وآخرها كفر وإلحاد.

123.  انتقد الكاتب خالد الغنامي الليبرالية بقوله : من عرفها كمعرفتي بها يدرك أن مظهرها الداخلي عندما تلقي ملابسها شيء في غاية البشاعة.

124.  صرح الكاتب عثمان العمير بطريقة تحقيق أهدافه بقوله : ولولا المرأة لما حققت الكثير من نجاحاتي فكلنا يلعب بالأسلحة التي يجيد استخدامها.

125.  الكاتب عثمان العمير من الليبراليين السعوديين الذين تركوا الزواج الشرعي ويقول : المغرب البلد الوحيد الذي لا تشكل فيه عزوبتي لي أي مشكله.

126.  إذا انضم العضو الجديد مع الليبراليين يعطى الجنس والخمر والمال بالمجان واللقاء في المنتجعات والإستراحات المنسية كما تقول ذلك الكاتبة وداد خالد.

127.  يقول الدكتور محمد الهرفي : معظم الذين يدعون أنهم ليبراليون في السعودية كاذبون !! هؤلاء عبثيون وشهوانيون وليس لديهم ليبرالية ولا قناعة بمبدأ.

128.  يسمي كبار الليبرالية مرحلة غرق العضو الليبرالي الجديد في الفجور والخمور والجنس بقتل الضمير ويكون العضو تبعياً كما تروي ذلك الكاتبة وداد خالد.

129.  كلام خطير من الكاتب خالد الغنامي : هناك ليبرالية تخدم المشروع الصهيو أمريكي وليبرالية تخدم المطامع الإيرانية في المنطقة وكلاهما حاضر بقوة.

130.  شهادة من الوسط الثقافي - كما يقولون - يقول الكاتب محمد سعيد طيب : إن مدعي الليبرالية كثيرون ولكن معظمهم دشير - هكذا بالعامية أي منحلون بالفصحى-.

131.  منسق للمجون وكاتب ليبرالي وروائي معروف يعترف للكاتبة وداد خالد بأنه بعد سيجارة الحشيش يكتب الروايات من نسج خياله وهذه عينة من العفن الليبرالي.

132.  تقول الكاتبة سمر المقرن : الذين يتسمون بالليبراليين في السعودية .. ينظرون إلى المرأة باعتبارها ماكينة تفريخ أووسيلة للترفيه والمتعة والجنس.

133.  يا أيها الوطنيون .. تأملوا هذه الكلمات من الكاتب خالد الغنامي : الليبرالية قد تبدت لي كمشروع يسعى بأساليب ملتوية لتدمير هذا الوطن.

134.  هواية الكاتبة الليبرالية نادين البدير الرقص الشرقي وتتمنى أن تكون ابنتها سباحة وتدعوا بشدة إلى إلغاء تعدد الزوجات وتطالب السماح بتعدد الأزواج.

135.  يقول الأستاذ نواف القديمي : غَدت الصورة الذهنية لليبرالية السعودية في المجتمع أنها مجرد دعوة للتحرر الأخلاقي ليس إلا.

136.  يقول الكاتب خالد السليمان : المشروع الليبرالي عند المتلبرلين السعوديين .. ليس أكثر من مشروع أنثوي يبدأ بالمرأة وينتهي بالمرأة مروراً بالمرأة.

137.  كشف الكاتب خالد الغنامي من يقف وراء المنتديات الليبرالية بقوله : لا أشك في وجود أيد باطنية تعمل في الخفاء ولا أشك لحظة أننا أمام غزو فارسي.

138.  يقول الدكتور عبدالله الغذامي : رأيت أحد الليبراليين السعوديين في الكويت يقدم ورقة بحثية ووصف الليبرالية أنها احتساء الخمرة والمضاربة بعد ذلك.

139.  قال الكاتب عبده خال عن سبب تسمية روايته بفسوق : في أوقات كثيرة ... الإسم يكون وليد أمنية سابقة ... ليست أمنية سابقة ولكن هي نتاج لهذا العمل.

140.  الكاتب عبدالله بن بخيت يحكي نظراته الشهوانية في مقالته جمال المرأة ويفتخر بالنظر إلى أجساد المارات في المطارات ويقارن بين أجسادهن وجمالهن.

141.  تقول الكاتبة نورة الصالح : بدأت أشم بين بعض الزميلات والزملاء الليبراليين شيئاً من رائحة المشروبات والعلاقات وممارسات أنزه آذانكم عن قولها.

142.  الروائية أميرة القحطاني تصف الوسط الثقافي - الليبرالي طبعاً - أن أكثره يحمل الكذابين والمنافقين والوصوليين والنسونجيين.

143.  من هموم الليبراليات السعوديات الإنسلاخ من الدين ونزع اللباس تحت الأضواء الخافتة وكسب الأصدقاء والغرق في مستنقع الشهوات ودعوة غيرهن لذلك.

144.  بعض رموز الليبرالية في الإعلام يتحدثون عن تحرير المرأة وإذا بلغ الأمر إلى التعامل المباشر راودها عن نفسها كما قال ذلك الكاتب منصور النقيدان.

145.  أخبرني أحد الشباب أن بعض الكتَّاب الليبراليين عرض عليه مبلغاً من المال شهرياً بمقابل كتابة تعليقات مؤيده ومخالفة على مقالاته بأسماء مستعارة.

146.  إفساد المجتمع والتخبط الفكري والانحلال الأخلاقي ومعاداة الإسلاميين والإعجاب بالغربيين هذه بعض الصفات التي تتصف بها الليبرالية السعودية.

147.  ارتفع صراخ التيار الليبرالي السعودي مؤخراً بقدر شدة الألم من الضربات الموجعة من كل الاتجاهات بتعرية الفكر وتراجع بعض رموزه وتتابع فضائحه.

148.  نستطيع أن نجسد الفكر الليبرالي في السعودية أنه مجرد بركان من الشهوات البهيمية وجمع من الأدوات التغريبية لتحقيق الأطماع الغربية والإيرانية.

149.  طلب مني أحد الشباب أن أقبل عذره بخصوص كذبه عليَّ بنشر مقالي صنم الليبرالية السعودية بأني كنتُ ليبرالياً سابقاً ولم أتجاوز قول : غفر الله لك.

150.  قال سبحانه وتعالى : ((أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَنْ يَهْدِيهِ مِنْ بَعْدِ اللَّهِ أَفَلا تَذَكَّرُونَ)).

 

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

طباعة 2207  زائر ارسال

الحقوق محفوظة للإستخدام الشخصي لكل مسلم 1434هـ مع الإشارة للمصدر