الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :27/7/1426 هـ إدارة الموقع
إعصار كاترنيا في أمريكا
 

الحــدث

 

إعصار كاترنيا في أمريكا  

التقـــرير

(( أَفَأَمِنُوا مَكْرَ اللَّهِ فَلا يَأْمَنُ مَكْرَ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ))

إن ما نشاهده من هذه الآيات الكونية لهي آية من آيات الله تجعل المؤمن متصلاً بالله ذاكراً له شاكرا لنعمه مستجيرا بالله خوفا من نقمته وسخطه  ، وهذه النذر والآيات  لم تستطع أمريكا بقوتها وتقدمها العلمي والتكنولوجي   أن تقف أمام قوة الجبار سبحانه وتعالى والذي يسير الكون سبحانه كيف ما شاء والتي قدرته سبحانه أعظم من كل شيء وما هي إلا كن فيكون  فهل من معتبر

حتى هذه اللحظة مازالت القوات الأمريكية والصليب الأحمر ومروحيات الجيش الأميريكي وخفر السواحل تحلق فوق السواحل الجنوبية الشرقية للولايات المتحدة  في مهمات إنقاذ عاجلة  وتقييم للأضرار الفادحة الناجمة عن أحد أقوى الأعاصير والكوارث التي تضرب أمريكا من سنوات .

حيث ما زال مئات القتلى مفقودين ولم تفصح السلطات الأميركية حتى الآن في الكشف عن الأعداد الحقيقية في قتلى إعصار كاترينا المدمر والهائل والذي شبه كثيرون بإعصار تسونامي الذي ضرب جنوب شرق آسيا

حيث ما زال الكثير من العالقين في المنازل وفوق أسطح المباني  ولم يتمكن أحد من الوصول إليهم بسبب المياه والرياح الشديدة  والطرق التي سدتها الأشجار المتساقطة  التي عرقلت فرق الإنقاذ في الوقت الذي تعطلت فيه خطوط الكهرباء وتوقفت فيه خدمة الهاتف .

هذا الإعصار المدمر  الذي  حاصر ساحل الخليج الأميركي وعصف بمدينة نيو أورليانز برياح سرعتها 257 كيلوا مترا في الساعة ودمر المنتجعات والأراضي في ولاية مسيسيبي بسيول جارفة وهائلة ورياح هادرة تسحق كل من في طريقها وتدمر النوافذ في الفنادق العالية وتمزق صالة لويزيانا العملاقة وتحاصر الآلاف في أسطح المباني في نيو أورليانز بعدما تقطعت بهم السبل بسبب المياه الجارفة والرياح العاتية ، وتتوقف جميع خطوط الكهرباء وتتوقف خدمة الهاتف وتدمر عشرات المباني والمئات من المباني معرضة لخطر الانهيار

ويعتبر هذا الإعصار من أشد  العواصف ضررا في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية والتي كلفت شركات التأمين أكثر من 26 مليار دولار حسبما قال محللو المخاطر

وتفيد آخر الإحصائيات الأولية  إلى مقتل المئات وهؤلاء من الذين تم العثور عليهم وما زال الكثير مفقود في أطراف المدينة وبعض المناطق التي لا يمكن الوصول إليها ولا يعلم عن سكانها شيئا .

وما زالت فرق الإنقاذ والكلاب المدربة تبحث في العثور على الجثث المفقودة

وقد فشلت كثير من طائرات الجيش الأميركي والتي أسقطت آلاف من أكياس الرمل في محاولة بائسة وفاشلة في سد ثغرات الإعصار من أجل حماية المدينة .

حيث ارتفعت الأمواج إلى أكثر من تسعة أمتار ليغرق أكثر من 80% كما تقول الأنباء وقد امتدت الرياح الهادرة في الهواء إلى أطاحت كثير من النوافذ والزجاج في مباني الفنادق العالية 

وتفيد الأنباء من مصادر طبية على مخاطر في انتشار كثير من الأمراض في الولاية جراء تحلل كثير من الجثث التي غرقت وقذفها الإعصار إلى الشاطئ  ، وقد أنهى الرئيس الأمريكي عطلته ليعود إلى واشنطن لمتابعة جهود إنقاذ المتضررين من  إعصار كاترنيا .

 

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

1  -  الاسم : الغريب        من : اليمن      تاريخ المشاركة : 27/7/1426 هـ
هذا هو الجندي الذي ارسله الله انتقاماً من الامريكان في مايفعلونه باخواننا في العراق اللهم أشدد وطئتك عليهم
2  -  الاسم : بسام النادي        من : [email protected]      تاريخ المشاركة : 27/7/1426 هـ
وما يعلم جنود ربك إلا هو
3  -  الاسم : صوت الحق        من : أبداع في زمن الفساد      تاريخ المشاركة : 27/7/1426 هـ
بسم الله الرحمن الرحيم  
أولاً اشكركم على متابعة كل جديد في الموقع  
واليوم اعجبنا بفكرة الصورة المتحركة  
فهي أبداع منكم وأنت مبدعون  
فإلى الامام يا شبكة نور الإسلام
4  -  الاسم : رائدة الحاج        من : إعصار كاترينا      تاريخ المشاركة : 27/7/1426 هـ
بصراحة ، أعتقد أنه، يجب علينا كمسلمين ، اتخاذ العبرة، من هذا الإعصارالمدمر. عبرة قبل الكفار ، و هذه سنة الله تعالى في كل قوم طاغين. فالله سبحانه و تعالى ، إذا أراد أن يهلك قرية ، أمر مترفيها ففسقوا فيها. و هذا بالضبط ، كما حدث في الجزر الاندونيسية ، حيث انتشرت كما في هذه الولاية الأمريكية:؛ نيو أورليانز- أماكن اللهو و الفساد. 
و العبرة، أن الله جل و علا ، قادر في كل زمان و مكان ، على أن ينصر دينه. و لكنه سبحانه و تعالى ، يريد أن يختبر المسلمين في صدق إيمانهم به و بما يقدمونه و يجتهدون به في سبيل نصرة هذا الدين الحنيف.
5  -  الاسم : محمد المسلم        من : انفجارات تهز مدينة نيوأورليانز....كترين      تاريخ المشاركة : 28/7/1426 هـ
نيوأورليانز، الولايات المتحدة (CNN) -- هزت عدة انفجارات قوية فيما اشتعلت النيران في بعض من مناطق جنوب غربي مدينة نيوأورليانز التي خلف الإعصار "كاترينا" فيها مأساة إنسانية واسعة.  
وشوهدت ألسنة اللهب وسحب الدخان الكثيف وهي تتصاعد في سماء المدينة.  
 
وصب عمدة المدينة راي نيغين في حديث لـCNN جام غضبه على المسؤولين الفيدراليين الذين وصفهم "بضئيلي التفكير - لقد ضقت ذرعاً.. أرجو معذرة لغتي الركيكة.. أنهم يتثاقلون في الاستجابة لحاجة المدينة الماسة."  
 
وتابع انتقاده اللاذع قائلاً "يقضى الناس نحبهم في المدينة فيما يعقد المسؤولون المؤتمرات الصحفية ويدورون في حلقات مفرغة."  
 
وناشد عمدة المدينة المسؤولين الاتحاديين إرسال المزيد من الجنود للمساعدة في السيطرة على الانفلات الأمني.  
 
وتضرب الفوضى بأطنابها في المدينة التي تجتاحها أعمال قتل سلب ونهب واغتصاب جراء توقف العديد من عناصر الأمن عن أداء مهامها في المدينة التي خلف الإعصار "كاترينا" فيها الآلاف من القتلى.  
 
وتتصاعد حدة العنف والرعب والغضب بالمدينة بعد أربعة أيام من الإعصار المدمر.  
 
وقالت مصادر أمنية لـCNN إن قوى الشرطة العاملة بالمدينة تراجعت بما يزيد عن 20 في المائة.  
 
وفي السياق الأمني قال قائد قوة شرطة لويزيانا، العقيد هنري وايتهورن "سمعت بالعديد من رجال الشرطة الذين سلموا شاراتهم.. قالوا إنهم خسروا كل شي في الإعصار وأنهم فقدوا الرغبة في وقف أعمال السلب والنهب .. فالأمر لا يساوى فقد أرواحهم."  
 
ودعت حاكمة ولاية لويزيانا كاثلين بلانكو إلى نشر 40,000 جندي في الولاية لاستعادة النظام بعد انتشار الفوضى العارمة.  
 
وقالت بلانكو إن 300 من عناصر الحرس الوطني الذين عادوا مؤخراً إلى نيوأورليانز من العراق "لديهم M-16s جاهزة للعمليات... هذه القوات تعرف كيف تطلق النار وتقتل ولديهم الاستعداد للقيام بذلك."  
 
 
تشهد المدينة انفلات أمني في ظل تقلص أعداد عناصر الشرطة  
 
من جانبه، دعا الرئيس الأمريكي جورج بوش، الذي سيزور المنطقة المنكوبة الجمعة للإطلاع بنفسه على حجم الدمار، إلى عدم التسامح مطلقا مع منتهكي القانون.  
 
ويتفاقم حجم المأساة بالرغم من وعود الحرس القومي بالسيطرة على الإنفلات الأمني ومعونات مالية ضخمة تصل إلى عشرة مليارات دولار أقرها مجلس الشيوخ في جلسلة عاجلة مساء الخميس للبدء في أكبر عمليات إغاثة تضطلع بها الحكومة الأمريكية في تاريخ الولايات المتحدة.  
 
وقد تسبب الإعصار في إلحاق الدمار بمئات الألوف من المنازل وأدى للجوء أكثر من 78 ألف شخص لملاجئ الطوارئ.  
 
وأعلن الرئيس الأمريكي عن بدء جهود فيدرالية كبيرة لمساعدة المتضررين، مشيرا إلى أن التحديات التي تواجهها السلطات "غير مسبوقة."  
 
وأشار بوش إلى أن علاج ما حدث قد يحتاج لسنوات.  
 
وفي ولاية الميسيسبي، تسبب الإعصار في مقتل 85 شخصا في مقاطعة "هانكوك" وتفيد بعض التقارير غير المؤكدة أن 100 قد قتلوا في مقاطعة "هاريسون."  
 
وأسفرت الكارثة عن قطع امدادات الكهرباء في مناطق يسكنها مليون مواطن، ولجوء 20 ألفا للملاجئ بعد أن اضطروا لمغادرة منازلهم.  
 
المصدر سي إن إن 
 
6  -  الاسم : فهودي        من : مكه      تاريخ المشاركة : 28/7/1426 هـ
إني داعٍ فأمنو 
اللهم ياحي ياقيوم ياذا الجلال والإكرام 
اللهم مجري السحاب وهازم الأحزاب 
اللهم ياجبار يامنتقم اللهم دمر أمريكا تدميرا 
اللهم إقلب عاليها سافلها 
اللهم سلط عليهم الطوفان وأجري الماء من فوقهم وزلزل الأرض من تحتهم 
اللهم عليك بالأمريكان فإنهم لا يعجزونك 
اللهم إقلب عافيتهم مرضا وأمنهم خوفا 
وغناهم فقرا وقوتهم ضعفا 
الله أرنا فيهم العجائب كما أرونا العجائب في أفغانستان والعراق 
اللهم صب عليهم العذاب صبا ونجي المسلمين منهم  
اللهم آمين
7  -  الاسم : الجزيرة        من : قد يتجاوز العشرة آلاف قتيل      تاريخ المشاركة : 28/7/1426 هـ
قال عضو مجلس الشيوخ الأميركي ديفيد فيتر اليوم الجمعة إن عدد ضحايا إعصار كاترينا قد يتجاوز العشرة آلاف قتيل في ولاية لويزيانا وحدها ...  
الجزيرة 
 
8  -  الاسم : سامي الغامدي        من : [email protected]      تاريخ المشاركة : 28/7/1426 هـ
الحمدلله وحده والصلاة علي الهادي البشير. 
وبعد: 
امت الاسلام ان هذا ليثلج الصدر وقد تفوق خسائرهم اكثر من 100مليون $ والشعب متذمر من الرائيس وذلك لعدم قدرتة على التصرف وان القتال في العراق انهك قواهم ! 
ولاكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن 
 
أهذا يكفي اما انا علينا ان نعمل ام نكتفي وننتظر فرج ربينا حتى تتغير هذه القوى من الله دونا عملنا ! 
ام أن السنن الكونيه سوف يغيرها الله من اجلنا لاأنن اولايائه....... اترك الاجابة لمن اراد الاجابة. 
 
ادارة الموقه اشكركم لتغطية كل جديد.
9  -  الاسم : مبسوط        من : الخسائر الأمريكية بسبب الإعصار المدمر قد      تاريخ المشاركة : 28/7/1426 هـ
فيما لا تزال ولاية أورلينز تعاني من أضرار إعصار (كاترينا)، شهدت مدينة نيو اورلينز سلسلة انفجارات اليوم الجمعة، مرسلة سحابة دخان كثيفة في الجو، يعتقد أنها سحابة سامة، بعد أنباء عن احتمال وقوع الانفجارات في مصانع كيميائية. 
 
يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه مصادر أمريكية متخصصة أن الخسائر الأمريكية بسبب الإعصار المدمر قد تصل إلى 100 مليار دولار. 
 
وغطت سماء مدينة نيو اورلينز سحابة عملاقة ربما تكون سامة، منتشرة في المدينة. 
وقالت مصادر أمريكية: " إنها تخشى من أن تكون السحابة ناجمة عن انفجارات وقعت في مصانع كيميائية موجودة في المدينة". 
 
 
 
 
كما انتشرت حرائق بعد وقوع انفجارات في المدينة التي تم إخلاء معظم ساكنيها، فيما لا يزال الماء يغمر نحو 80% منها، دون أن يتناقص، رغم انتهاء الإعصار. وهو ما ينذر باستمرار الكارثة. 
 
وتوقعت مصادر رسمية أن يكون الآلاف قد لقوا حتفهم في الإعصار، الذي يعد من أسوأ الكوارث الطبيعية التي ضربت الولايات المتحدة خلال تاريخها. 
 
10  -  الاسم : anwer mawad        من : مصر -بنى سويف      تاريخ المشاركة : 29/7/1426 هـ
و 
ما ربك بغافل عمايعمل الظالمون وقال تعالى ان ربك لبالمرصاد .اللهم شرد اطفالهم ونسائهم كماشردوااخواننا فى العراق
11  -  الاسم : مسلم        من : الإمارات العربيه المتحده      تاريخ المشاركة : 30/7/1426 هـ
شكرآ على هذه الجهود مع تمنياتي بمزيد من التقدم
12  -  الاسم : الغامدي        من : جده      تاريخ المشاركة : 1/8/1426 هـ
وكذلك اخذ ربك إذا أخذ القرى وهي ظالمة إن أخذه أليم شديد ... الآية
13  -  الاسم : ibn adam        من : [email protected]      تاريخ المشاركة : 1/8/1426 هـ
الحمد لله قاهر الكافرين
14  -  الاسم : مسلم        من : ليش      تاريخ المشاركة : 1/8/1426 هـ
طيب ليش المسلمين يساعدوهم
15  -  الاسم : محمد ربيع        من : مصر - محافظة كفر الشيخ      تاريخ المشاركة : 1/8/1426 هـ
الحمد لله وما زلت أنتظر الكثير من الكوارث لأمريكا نظير تدنيسها كتاب الله الكريم
16  -  الاسم : rachid        من : [email protected]      تاريخ المشاركة : 2/8/1426 هـ
هدا اندار للظلمة والطاغين.اللهم اشغلهم في انفسهم.اللهم ارهم اياتك.سبحانك
17  -  الاسم : عبدالله        من :      تاريخ المشاركة : 3/8/1426 هـ
وقد قرات التاريخ  
 
مامن احد يحارب الاسلام  
 
الا ويهزم
18  -  الاسم : ابوالزبيرالعمراني        من : mog_ba7r      تاريخ المشاركة : 6/8/1426 هـ
الحمد لله الحمد للهوالله اكبر على الكفار وظلمين هذي من نعم الله علينا وعسا الله استجاب دوعانا على امريكا حين دنست كتاب الله وعنته في دورات المياة وقد انتقم الله منها اللهم زد امريكا من غضبك وشد عليها سخطك هيا ومن والها ويشهد الله اني فرحان ومسرور وسعيد جدا جدا على ما اصاب امريكا من دمار وعتبر هذة نعمه من الله علينا تستحق سجود شكر لله
19  -  الاسم : متفاءل        من :      تاريخ المشاركة : 6/8/1426 هـ
الله اشغلهم في انفسهم ( اليهود والنصارى ) واجعل الوباء والامراض تصيب من يخطط على اسقاط الاسلام والمسلمين .
20  -  الاسم : احمد        من : abderrahmani @wanadoo.fr      تاريخ المشاركة : 9/8/1426 هـ
ابسم اللة الرحمن الرحيم 
 
لا يعلم جنود ربك الا هو 
21  -  الاسم : الشهراني        من : جده      تاريخ المشاركة : 22/8/1426 هـ
إن الله على كل شيٍِ قدير
22  -  الاسم : علي الوحيشي        من : بنغازي - ليبيا      تاريخ المشاركة : 18/1/1427 هـ
أنا أؤيد كلام أخي الغريب من اليمن وكما قال: 
هذا هو الجندي الذي ارسله الله انتقاماً من الامريكان في مايفعلونه باخواننا في العراق اللهم أشدد وطئتك عليهم
23  -  الاسم : nmljlk        من : jkhkmn,      تاريخ المشاركة : 22/1/1427 هـ
[*]nullnull
24  -  الاسم : fateh        من : algerie      تاريخ المشاركة : 26/2/1427 هـ
الله يعاونكم و * الله أكبر *
25  -  الاسم : حربي أبو محمد        من : الدوحة      تاريخ المشاركة : 4/3/1427 هـ
هذا عقاب الظالم فقد ضغت أمريكا وظلمت ومازالت تريد دمار العرب تحب ما يدعي بمحابة الأرهاب ويل لكم يا أمريكا من عذاب الله القادم

طباعة 7902  زائر ارسال