أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !    هل نحمل حقيقة الإسلام    20 خطوة عمليه لعلاج الغضب    أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة    باب التوبة مفتوح    كيف تقاوم شهوتك!    أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة    أحب الأعمال إلى الله    باب التوبة مفتوح    كيف تقاوم شهوتك!   حكم رهن الذهب         هل نحمل حقيقة الإسلام          20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          باب التوبة مفتوح           حكم رهن الذهب      هل نحمل حقيقة الإسلام       20 خطوة عمليه لعلاج الغضب       أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة       باب التوبة مفتوح   
حاليا صورة معبرة
إدخل بريدك الإلكتروني

التاريخ :29/9/1430 هـ بيان وتوقيع الشيخ / عبد العزيز بن مرزوق الطريفي
بيان حول الاختلاط في جامعة الملك عبدالله : (( إنه عمل غير صالح )) !!

طالعتُ وقرأت ما يُنشر في "وسائل الإعلام" حول جامعة الملك عبدالله الاقتصادية، وهو عمل يحمل في كنفه يقظة بحثية وإنتاجية كبرى، تفتقر الأمة في هذا الزمان خاصة لمثله، ومما نُشر عنها "الدراسة المختلطة" وإني إذ أكتب هذه الأسطر، لأَشهد أن الله في كل شرائعة السماوية يهودية ونصرانية وإسلام بريء من اختلاط الرجال بالنساء وتشريعه .

أُقيد هذه الأسطر – والخطاب متوجه – إلى مجلس أمناء الجامعة، الذين أُنيط بهم المسؤلية، وحُمًُلوا الأمانة، من قِبل ولي الأمر سدده الله على الخير، فيجب أن يعلموا أن الدين الذي يروج  له الغرب تارة ويفرضه أُخرى، وبالأخص "أمريكا" لا ينتسب إلى أي شرعة ربانية، منذ أن خلق الله البشرية، وهي الدولة التي ينتشر فيها زنا المحارم كأكثر نسبة على وجه الأرض، فضلاً عما دونه من الفواحش.

يقول الله في قصة نبي بني إسرائيل اليهود موسى عليه السلام: (ولما ورد ماء مدين وجد عليه أمة من الناس يسقون ووجد من دونهم امرأتين تذودان قال: ما خطبكما ؟ قالتا:  لا نسقي حتى يُصدر الرعاء وأبونا شيخ كبير).

يمنعان غنمهما من أن تقترب من غنم القوم فيؤدي ذلك إلى اختلاطهما بالرجال.

وروى عبد الرزاق عن معمر عن هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها قالت : كان نساء بني إسرائيل يتخذن أرجلا من خشب يتشرفن للرجال، في المساجد فحرم الله عليهن المساجد.

وثبت مرفوعاً عن ابن مسعود رضي الله عنه.

هذا حكم الله في اليهود والنصارى أفصح بها الوحي المبين الحجة على الخلق أجمعين، وأفصحت بها الآثار النصرانية القديمة الأناجيل الأربعة وأعمال الرسل للقديس لوقا، ورسائل بعض تلاميذ الرب المزعوم الأوّلين، وجميعها من قرن المسيح الأول كما يقرّ به معظم العلماء من الإباحيين فضلاً عن المؤمنين .

بل إن أكثر الجاهليات كن على الفطرة السليمة، إلا جاهلية أُولى، تبعتها جاهلية الغرب الآخرة، كما روى ابن سعد في "الطبقات" عن إمام المفسرين من التابعين مجاهد بن جبر في تفسير قوله تعالى: (ولاتبرجن تبرج الجاهلية الأولى) كانت المرأة تخرج فتمشي بين الرجال فذلك تبرج الجاهلية.

وقال عليه الصلاة والسلام كما في "الصحيحين" من حديث عُقبةَ بن عامرٍ رضي الله عنه أَن رسولَ الله صلى الله عليه وسلم قال: إِياكم والدخولَ على النساءِ، قالوا: والحمو يا رسول الله –وهو أخو الزوج وقريبه-؟ قال صلى الله عليه وسلم: الحمو الموت .

وفي تعليم العبادة التي لأجلها خُلق البشر قالت النساء للنبي صلى الله عليه وسلم كما في "صحيح البخاري": غلبنا عليك الرجال، فاجعل لنا يوما من نفسك. فوعدهن يوما لقيهن فيه، فوعظهن وأمرهن.

فلم يرخص لهن الحضور مع الرجال، مع ضيق وقته وانشغاله صلى الله عليه وسلم.

ومع كون الله خص بيته العتيق بطواف الرجال والنساء في زمن واحد، وجعله خصيصة له كما سماه (بكة) يبك بها الرجال النساء والنساء الرجال بلا قصد، كما فسره مفسرو السلف كعطاء وقتادة وسعيد بن جبير، وقالوا: "ليس هذا إلا لمكة، مع هذا  قال صلى الله عليه وسلم لأم سلمة رضي الله عنها: (طوفي من وراء الناس وأنت راكبة). رواه البخاري .

فمع كونها راكبة، والرجال يمشون، أمرها أن تكون بعيداً عنهم.

وفي مواضع الصلاة في المساجد، ومع أنه وضع باباً للنساء خاصاً عن الرجال، ومنع الرجال من الخروج حتى يخرج النساء، والقلوب منصرفة إلى الطاعة ومنشغلة بها، قال: (خير صفوف الرجال أولها  وشرها آخرها، وخير صفوف النساء آخرها وشرها أولها).

 والعجب أن أقرأ كلاماً لنائب الجامعة للشئون الخارجية : "أن أجواء حرية الحركة واختلاط الجنسين داخل الجامعة .. تشبه جيوباً من ضواحي المدن الأمريكية"، أهذا قُطب الرحى ؟! ومركز الدائرة ؟! أن تكون كحي من ضواحي مدينة أمريكية أي في السفور والفُحش، وهل هذا محط أنظار العُقلاء ؟! يُصدر هذا النائب كلامه وهو يعلم ما يعلنونه عن دراساتهم أن 78% من النساء لديهم تعرضن  للتحرش الجنسي من قبل الموظّفين، وهذا ما تم البوح به فقط .

وهذا هو الإيغال في تعطيل قوة النظر في الإنسان التي هي الأصل الأول لتحريك بدنه بقولٍ أو فعلٍ، بل تتمثل في جوارح من هذه حاله المحاكاة، لكُل ما ورد إلى نفسه ولو كان الذي تأثر به ابتداء مخطئاً، من غير لا يشعر، وهذا يوجد في أراذل المخلوقات من كل جنس، وهو في أراذل الطيور كما أنه في أراذل البشر، فالرَّخم والنّسور تتبع الجيوشَ لتوقع القتل وما يكون لها من الجيف، وتتبع أيضا الحُجَّاج لما يسقط من كَسير الدَّواب، وتتبع ظعن البادية في الأزمنة التي تكون فيها الأنعام حواملَ، لِمَا تؤمِّل من الإجهاض والإخداج، وربما ضاع عمرها في تتبع البشر فتموت جوعاً، ولو أعملت ما وهبها الله من بَسطة الجسد، وقوّة الجارح لأخذت في يوم ما لم تأخذه في عام، ولكن من جهل نفسه فهو بغيره أجهل.

وجاعل التقليد للغرب في الأخلاق والسلوك والقيم، والإلف لما هم عليه، وتعظيم حياتهم معرفةً ويقيناً، من هذا النوع، والمقطوع به عند جميع أهل العقل الحُر أن من لم يشكّ فيما يَرِد إليه، لم ينظر، ومن لم ينظر، لم يبصر، ومن لم يبصر ففي العمى والحيرة، وهؤلاء إذا رسخ في قلب الواحد منهم هذا الحد من التقليد، استغلق على أحذق أهل الجدل إفهامه، لأن ما اعتقده إنما كان على جهة التقليد الراسخ، لا على جهة التفتيش والتنقيب والاحتجاج، وهذه علة لا حدَّ لدركاتها، ولا لتَشعبها في ذهن الإنسان غاية، ومن عَجبٍ أن سمعتُ –سابقاً- في وسيلة إعلامية محليَّة إعلامياً معلِّقاّ على ما رزق الله البلاد من كثرة الأمطار ونزول الثلوج: "أننا أصبحنا كالدول المتقدمة" .

إن التقليد والاستقلال يبدأ بالعقل والفهم، قبل أن يصل إلى الاقتصاد والإنتاج، فبالعقل والفهم المستقل تُصنع العلوم المستقلة، والعقل والفهم التابع مهما أُوتي من مال لن يخرج عن التبعية في النتائج، وما هو إلا نقل نظريات، وتطبيقها في أرض ليست أرضها، ليصبح أهلها بلا أضراسٍ تقضم ولا معدة تهضم، وصناعة الاقتصاد واستقلاله صناعة صحيحة لا مريضة، يبدأ بسلامة الفكر قبل السياسة والاقتصاد، وقد قال أحد الذين قضوا حياتهم في الغرب من نحو قرنٍ: (الغربيون كانوا في الماضي يتناولون ما نطبخه فيمضغونه ويبتلعونه محولين الصالح منه الى كيانهم الغربي، أما الشرقيون في الوقت الحاضر فيتناولون مايطبخه الغربيون ويبتلعونه، ولكنه لا يتحول إلى كيانهم الشرقي بل يحولهم إلى شبه غربيين، وهي حالة أخشاها وأتبرم منها أنها تبين لي الشرق تارة كعجوز فقد أضراسه، وطورا كطفل بلا أضراس) انتهى.

وإني أُذكر بتَجربة "شخت" الألماني واضع خطة النهوض الاقتصادي في ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية التي لم تُبق ولم تذر في حياتها شيئاً، جلبته أندونيسيا في نشوتها وبذلت عليه ما لم يُبذل قبلها، ليطبق  تجربته في نهوض ألمانيا، ففشلت في ذلك فشلاً ذريعاً، لأن الأرض غير الأرض والفكر غير الفكر، والطبع غير الطبع.

وإلى أهل الحل والعقد أقول:

زاحموا بعَودٍ أو دعوا، فلا فرق أن نسير عُمياناً في ضوء النهار، ولا مبصرين في ظلام الليل.

ومن لم يجعل الله له نوراً فما له من نور .

 

 

 

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

1  -  الاسم : ام عبدالله        من :      تاريخ المشاركة : 29/9/1430 هـ
كثرة المنكرات تستوجب منا تكثيف النصح والدعوة كل بحسب قدرته فذلك سبيل النجاة ولاندع الشيطان ييئسنا ففي كل خير فعلينا ان نهتم بهذا الامر كثيرا فهو نافع في الدنيا والاخرة
2  -  الاسم : أبورزان        من : الرياض      تاريخ المشاركة : 29/9/1430 هـ
شكر الله للشيخ عبدالعزيز غيرته وحميته وشكر الله لموقع نور الإسلام والواجب على أمناء الجامعة أن يكونوا أمناء ولايخونوا الأمانة والله الله بالدعاااااء وبذل النصيحة
3  -  الاسم : جوف الجوف        من : Slah_shlh@yahoo.com      تاريخ المشاركة : 29/9/1430 هـ
الله المستعان 
يزحزحون الحق شيا" فشيا" 
والقادم اعظم
4  -  الاسم : نريد حمامات بلا شطافات        من : o.d.alshehri@gmail.com      تاريخ المشاركة : 29/9/1430 هـ
أقترح على جامعة الملك عبدالله أن يزيلوا الشطافات (الطشاش) من الحمامات, لكي يستكمل النموذج الغربي في التعليم. فلعل علوق النجاسة بأدبارهم يدفعهم لكثرة الحركة والنشاط ونحن لا ندري.
5  -  الاسم : ابوفارس        من : جدة      تاريخ المشاركة : 29/9/1430 هـ
شكر الله لكم شيخناوحفظكم الله من كل سوء وأنا أنادي كل عالم وأناشد كل صاحب علم أن يتقي الله في أمة محمد صلى الله عليه وسلم وأن ينبري لوقف هذا السيل الجارف فإن حبراَّّّّّ منكم على ورق يحرك بهالله أجيالا ، وإن لم يتحرك به أحد فلا أقل من قوله تعالى (... معذرة إلى ربكم)هذا وقتكم ياعلمائنا فإنا على الدين نئل ونولول ، وتذكروا حفظكم الله ، أنّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ هؤلاء الأعداء لايسرعون إلا عند بطْء غيرهم ، ولا يتكلمون إلا عد صمت .... وما أصدق ماقاله القاضي عبدالوهاب المالكي رحمه الله تعالى : ومن يثني الأصاغر عن مراد  
إذا جلس الأكابر في الزوايا 
يا علمائنا الأفذاذ لا ننكر فضلكم ولا نقلل من قيمتكم (ومن يستطيع) ماتعملونه ولكن نريدكم أن تهاجموا بدلا من الدفاع فكلمتكم أقوى وصوتكم أسمع إن اتفاقكم هو أقوى من من أي قرار ، ولا تنظروا إلى مامضى من عدم جدوى ذاللك(أي اتحادكم) وإن كان في الغالب وضوح أثره وقوة صداه فالعمل في هذا الوقت يتطلب منكم رعاكم الله الوقوف منكن أكثر من مضى وقد استمرت شعلة الدين إلى وقتنا الحالي فمن العار أن تنطفئ جذوته ونحن على ظهرها ..) وأعتذر إن كان في المقال سوء أدب ( إن أريد إلا الإ صلاح ما أستطعت وما توفيقي إلا بالله ) ونشكر مرق أخرى صاحب القلم السيال شيخنل الفاضل عبدالعز بن مرزوق الطريفي . حفظه الله
6  -  الاسم : عبدالله البرازي        من : بلاد الحرمين      تاريخ المشاركة : 29/9/1430 هـ
سلمت يداك فضيلة المحدث الطريفي و واجب الإنكار على الجميع من علماء وطلبة علم وعامة المسلمين أسأل الله أن يعيننا على القيام بالواجب و الإعذار إلى الله .
7  -  الاسم : عبد الله الشمري        من :      تاريخ المشاركة : 29/9/1430 هـ
وجدت مقال آخر أعجبني كثيراً وأحببت أن أريكم أياه : 
 
 
المقال : العنوان 
لا أظن أبا متعب يفعلها أو يأذن بها ! 
 
إن كان جورج بوش – الرئيس الأمريكي السابق – قد صدّق على مشروع قرار يقضي بمنع الاختلاط في المدارس العامة . حفاظاً على أخلاق أبناء وبنات الشعب الأمريكي , فهل سيهدم خادم الحرمين الشريفين أخلاق أبناء وبنات بلاد الحرمين الشريفين بالسماح بالدراسة المختلطة بجامعته الحاملة لاسمه – جامعة الملك عبد الله - ؟  
لا أظنه يفعلها . كيف يفعلها وقد أجمع العلماء والعقلاء والخبراء والمربون ورجال الأمن على الآثار السيئة المترتبة على الاختلاط . فهل يأنف منها رؤساء أمريكا وأوربا واليابان وغيرها من عقلائهم ونتلقفها نحن ؟ 
إن هذا لشيء عجاب ! 
أظن أن أبا متعب أسمى فكراً ووعياً ومعرفة بعواقب الأمور من أن يأذن للقائمين على الجامعة بالسماح للطلاب والطالبات بالاختلاط . 
نعم .. الصحف نشرت تلك الأخبار وطارت بها فرحاً , زاعمين أن تلك بداية الرقي والتقدم والسمو و ... ولكن تبت أيديهم وتبت . ( وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم ... ) 
كشفت دراسة علمية جامعية أن 68% من النساء العاملات في الحكومة والقطاع العام بالعاصمة المصرية يتعرضن للتحرش الجنسي من قبل رؤسائهن وزملائهن سواء بالقول أو بالفعل . والدراسة قام بها أستاذ علم النفس ظريف شوقي , وأستاذ علم النفس المساعد عادل محمد هريدي , وقدمت إلى جامعة القاهرة للحصول على ترقية علمية , ونشرت في مجلة كلية الآداب المتخصصة في الأبحاث التي يجريها أساتذة الجامعة . 
وكونت عينة الدراسة من 100 موظفة في الأجهزة الحكومية والقطاع العام من المقيمات بمدينة القاهرة الكبرى . 
وتشكل نسبة المتزوجات منهن 64% ؛ مقابل 33% آنســات . 
وتمثلت أكثر السلوكيات التي اتفقت النساء على اعتبارها تحرشاً في لمس اليد بطريقة متعمدة (78%) ولمس أجزاء من الجسم (76%) والنظر إلى أماكن حساسة في الجسم (76%) ومحاولة التقبيل (73%) وامتداح القوام (72%) والتهديد والإغراء لتتجاوب معه جنسياً ( 72% قررن ذلك ) أما الملفت كما ذكرت الدراسة فإن 24% من النسـاء رأين أن لمس جزء من الجسم لا يعد تحرشاً , فيما قرر 22% أن لمس اليد ليس سلوكاً تحرشياً كذلك , بل إن 27% من المشاركات اعتبرن أن محاولة التقبيل لا تعد تحرشاً . وهو ما يعني حسب الدراسة , ارتفاع سقف ما يعتبر تحرشاً في أذهانهن , ليقتصر فقط على الممارسة الجنسية الكاملة , وهو ماقد يجعلهن أكثر تسامحاً وتحملاً لما عدا ذلك من سلوكيات قد تعتبر تحرشية من وجهة نظر أخريات .  
فهل بعد ذلك نرضى أن تنشأ جامعة مختلطة على بعد خمسين كيلومتراً من العاصمة المقدسة , التي شع منها النور للعالم , خاصة في هذا الزمن الذي ضعف فيه الإيمان , وقل فيه الحياء , وماتت غيرة الكثيرين على محارمهم . 
فيا ترى ! لو بعث محمد – صلى الله عليه وسلم – وأخذ معه أبا بكر وعمر وعثمان وعلي ودخلوا جامعة الملك عبد الله وهي مختلطة والطالبات بكامل زينتهن وإظهار مفاتنهن في قاعة واحدة مع الطلاب , يتبادلون الضحكات واللمسات والنظرات و .... ! 
فما تظنون رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ومن معه فاعلين ؟ 
هل سيصفقون لهم ويشكرونهم على صنيعهم , أم سيتمعر وجه رسول الله – صلى الله عليه وسلم – لهذا المنكر العظيم , وهو القائل : ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء ؟ 
أظن أن كلَّ محب لله ورسوله وأصحابه يعرف ما سيصنعه رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ومن معه بهذا المنكر . 
وإن شاء الله أن أبا متعب ممن يحب الله ورسوله وأصحابه فلن يأذن بأمر يغضب الله وهو على عرشه . أو يغضب رسول الله وهو في قبره . 
فنحن بانتظار أمره وقراره وإكرامه لأحبابه بإصدار قرار يمنع الاختلاط بهذه الجامعة . بل ومنع الاختلاط في جميع القطاعات والإدارات والمستشفيات والطائرات وغيرها .. 
فقد عهدناه شجاعاً وقافاً عند حدود الله , آخذاً بفتاوى العلماء الراسخين . وقد نصت فتاوى هيئة كبار العلماء على حرمة الاختلاط وبينوا آثاره وأضراره ومفاسده على المجتمع . فخير عمل يتقرب به إمامنا وقائدنا خادم الحرمين الشريفين في ختام هذا الشهر المبارك صيانة المرأة المؤمنة وحفظ كرامتها وذود الذئاب والكلاب عنها . 
حفظ الله أبا متعب ووقاه من كل سوء ونصر به دينه وقمع به كل مفسد وعابث . 
وإلى لقاء آخر . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .  
 
 
بقلم الشيخ / عيسى بن درزي المبلع 
خطيب جامع الأمير سعود الفيصل بحائل 
27/9/1430هـ 
null
8  -  الاسم : أعانكم الله        من : الله اعلم      تاريخ المشاركة : 29/9/1430 هـ
نظره قاصره ورأي شخصي وتشبيه لا يليق بصرح علمي ( النجاسه ) والمعلقين على المقال وافق شن طبقه
9  -  الاسم : ابوشيخة        من : exit__13@hotmail.com      تاريخ المشاركة : 3/10/1430 هـ
أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ(2)وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ(3)سورة العنكبوت 
 
أَوَلَا يَرَوْنَ أَنَّهُمْ يُفْتَنُونَ فِي كُلِّ عَامٍ مَرَّةً أَوْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ لَا يَتُوبُونَ وَلَا هُمْ يَذَّكَّرُونَ(126)سورة التوبه 
 
 
وما يجري حاليا انما هو فتنة وابتلاء من الله سبحانه وتعالى
10  -  الاسم : ابوشيخة        من : exit__13@hotmail.com      تاريخ المشاركة : 3/10/1430 هـ
أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ(2)وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ(3)سورة العنكبوت 
 
أَوَلَا يَرَوْنَ أَنَّهُمْ يُفْتَنُونَ فِي كُلِّ عَامٍ مَرَّةً أَوْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ لَا يَتُوبُونَ وَلَا هُمْ يَذَّكَّرُونَ(126)سورة التوبه 
 
 
وما يجري حاليا انما هو فتنة وابتلاء من الله سبحانه وتعالى
11  -  الاسم : حسان عبدالله الأنصاري        من : أسأل الله أن يهدي ولاة أمرنا      تاريخ المشاركة : 3/10/1430 هـ
أسأل الله أن يهدي ولاة أمرنا 
صدق الشيخ " إنه عملاً غير صالح " 
وأتمنى من الله أن تتراجع الجهات المسئولة عن موضوع الإختلاط وأن يهديهم للحق ويعينهم عليه.
12  -  الاسم : ابومصعب        من : عينا يااحبه الانكار..      تاريخ المشاركة : 3/10/1430 هـ
لاحول ولاقوة إلا بالله لابد ان ننكر بإرسال البرقيات وإرسال الخطابات لأننا اصحاب حق وهم اصحاب باطل.. 
 
اللهم وفق مشائخنا وعلمائنا..
13  -  الاسم : سعودي        من : سؤال للشيخ والمعليقين      تاريخ المشاركة : 4/10/1430 هـ
كلام فاضي 
استدل الشيخ بأخاديث عن ام المؤمنين عائشه ! ارجو من الشيخ ان يشرح لي كيف قادت أم المؤمنين عائشه جيش المشلمين وفيهم 3000 صحابي في موفعة الجمل بدون اختلاط !! 
اما المعلقين .اتمنى ان يكونوا صاديقين مع انفسهم ولايفكرو يدخلو جامعة عبدالله
14  -  الاسم : مصطفى        من : وراه مايوجه الخطاب إلى ولي الأمر اللي ان      تاريخ المشاركة : 4/10/1430 هـ
وسمح ان تكون بنظام عالمي مختلط . 
 
وش دخل الامناء ماهم اللي سمحوا بالاختلاط هم ينفذون سياسات فقط . 
 
مشائخ اخر زمن ضيعونا بالهروب من قول الحقيقة .. 
 
الله يرحم والديك يالهبدان تروح للمفتي والشيخ صالح الفوزان وبن حميد وباقي الشباب وتسألهم عن الاختلاط في الجامعة وعن الاحتفال باليوم الوطني وتعليق صور الملك والامراء على سبيل التعظيم في كل مكان
15  -  الاسم : مواطن        من : كذبت      تاريخ المشاركة : 4/10/1430 هـ
بل هو عمل صالح مبرور نسأل الله أن يجعله في ميزان خادم الحرمين الشريفين 
 
والإختلاط سنة نبوية مات النبي والنساء يختلطن بالرجال ويحضرن الغزوات وبعده موته استمر الحال كما هو عليه ودين الله اكتمل وليس بحاجة إلى إضافات من متطرفين غلاة يحرمون ما أحل الله
16  -  الاسم : توله        من : جدة      تاريخ المشاركة : 5/10/1430 هـ
الكل رافض الإختلاط.. 
الله يجزاك خير ياشيخنا.. 
 
بس فين اللي يقرأ ويسمع 
لازم احد يوصل الكلام لكبار الدولة ..الحق لازم يوصل بصوت عالي.. 
نبغى نهضة وعلم بس بدون اختلاط وفوضة..لاحول ولاقوة اللا بالله..
17  -  الاسم : أبو عبدالعزيز        من : الخبر      تاريخ المشاركة : 5/10/1430 هـ
لا تحسبوه شرًأ لكم وبل هو خير لكم 
 
إن هذا الفعل جعل أهل الغيرة من أمثال الشيخ حفظه الله وأمثالكم بالتحرك والكتابة في إنكار المنكر 
 
وإن أرجو الله أن يصل هذه الغيرة إلى خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه 
ليعلم - وهو غير شاك في ذلك - أن الشعب السعودي يدًأ واحدًا في خدمة الدين ثم الوطن 
 
أسأل الله أن يهدي الضالين . 
 
أخوكم العزيز 
 
أبو عبدالعزيز
18  -  الاسم : tariqtariq        من : سؤال      تاريخ المشاركة : 7/10/1430 هـ
هل الاختلاط المذكور في الجامعة مثل الاختلاط الموجود في المسجد النبوي ( في عهده صلى الله عليه وسلم ) ( مدخلاً ومخرجاً ) ... 
والدين كامل ويحتاج إلى : 
1- عالم به . 
2- متقي لله . 
3- عارف بالواقع . 
واتقوا الله جميعاً فالقول على الله بلا علم من أعظم الذنوب .. فمن قال بحله ( سيسأل ) ومن قال ( بحرمته ) سيسأل ، وليعد كل واحد منكم جواباًصائباً ( يوم يقوم الناس لرب العالمين ) 
أما ماهو الواجب : 
فقد ذكره الله في كتابه .. 
بل حتى ( مع احترامي ) قاله ستيفن كوفي ( الضممير ). 
وعلى أية حال البلد فيها سلطان وأهل حل وعقد .. 
وعلينا كتابة ما نلاحظه ،ونحن لهم تبع ماذكروا طاعة . 
وفق الله الجميع وهداهم وسددهم
19  -  الاسم : naser        من : santpete@hotmail.com      تاريخ المشاركة : 7/10/1430 هـ
 
لعشرة مليارات دولار لو قدمت كاسكان وقروض للشعب السعودي وانفاقها على جامعات المملكه المختلفه لكان افضل ولكن حسبنا الله ونعم الوكيل فالمستشارون هم الذين اشاروا على خادم الحرمين ونحن الشعب أولى من ابناء اليابان ودول العالم
20  -  الاسم : عبدالعزيز التويجري        من : بريده      تاريخ المشاركة : 9/10/1430 هـ
نحن ندعو الى التطور ولكن مانبيها على حساب بناتنا
21  -  الاسم : خالد بن محمد بن عبدالله        من : الخرج      تاريخ المشاركة : 10/10/1430 هـ
أسأل الله أن يثبت ولاة الأمر في السعودية على التمسك بكتاب الله وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم وأن يزيلوا الاختلاط والسفور والتبرج في الجامعة ويطهروا الجامعة من جميع الكافرين والله الموفق
22  -  الاسم : عبد الباسط        من :      تاريخ المشاركة : 12/10/1430 هـ
اعانكم الله علي المخذلين والمنافقين0 
23  -  الاسم : ابوطلال        من : جدة      تاريخ المشاركة : 13/10/1430 هـ
جزاء اللة خير من نصح الامة بلا لتزم و التقيد بمبادئنا الشرعية و و الحفاض على تقالدينا و مبادئنا يجب ان لا نقلد الغرب في كل شئ نحن شعب لنا مبادئنا و حضارتنا التي نفتخر بها
24  -  الاسم : راشد        من :      تاريخ المشاركة : 13/10/1430 هـ
لاحول ولاقوة الا باللهnull
25  -  الاسم : محمد        من : الحمدلله      تاريخ المشاركة : 13/10/1430 هـ
سؤال : ما هي الفآئده من الآختلآط ؟ 
26  -  الاسم : محمدالعلي        من : اليست بلادنا بلاد الحرمين الشريفين المقد      تاريخ المشاركة : 14/10/1430 هـ
 
يجب أن نعمل كل أمور حياتنا من خلال ثوابت دينناوعقيدتنا وخصوصيتناففيها الرفعة والرقي وفي غيرها الذلة والمهانة والتعري والإنحطاط
27  -  الاسم : مصلح بأمر الله        من :      تاريخ المشاركة : 16/10/1430 هـ
بسم الله الرحمن الرحيم 
شد انتباهي الموضوع، ومن ملاحظاتي بعد استعراضه  
أولاً: عدم وجود أي رأي مخالف الجميع موافق على الفكرة. 
ولا أعتقد أنه تم حذف أي رأي معارض. 
ثانياً:في حال وافقكتم الرأي فهذا مؤشر خطير على انعدام القيم الإسلامية والعربية والإنسانية لدى نسبة مرتفعة من الذكور أو لدى نسبة مرتفعة من الإناث، وهذا هو المجتمع يعني مشكلتنا الحقيقية هي انعدام القيم عند نسبة كبيرة من أفراد المجتمع. 
ثالثا: بعد تشخيص المشكلة لازم نفكر في الحل .. والحل الممكن طبعا. 
يعني لازم ترجع المدرسة تمارسها دورها في التربية أولا والتعليم ثانياونرجع نشوف المدرس القدوة ويرجع البيت يمارس دوره في التبرية ويمارس الأب دوره كقدوة وتمارس الأم دورها كقدوة.  
بس لازم نرجع كلنا .. 
والله أعلم
28  -  الاسم : أبو زياد الخالدي        من : نسأل الله الثبات      تاريخ المشاركة : 18/10/1430 هـ
اللهم أبرم لهذه أمر رشد 
يعز فيه أهل طاعتك 
ويذل فيه أهل معصيتك
29  -  الاسم : منصدم        من : منصدم      تاريخ المشاركة : 18/10/1430 هـ
والله اخر شي كن اتوقعه من المملكة حسبنا الله ونعم الوكيل
30  -  الاسم : عبدالرحمن        من : جازان      تاريخ المشاركة : 17/1/1431 هـ
أسأل الله أن يحق الحق ويبطل الباطل على يد قائد مسيرتنا خادم الحرمين ؟

طباعة 10342  زائر ارسال

الحقوق محفوظة للإستخدام الشخصي لكل مسلم 1434هـ مع الإشارة للمصدر