ألا إن نصر الله قريب    أصحاب السبت    من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان    حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان    فأين الله    رسالتي لعبدالعزيز الريس    الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان    تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن    البيان السديد في ابطال الإحتفال بالمولد النبوي    تصاميم دعوية   التبكير إلى صلاة الجمعة ثم الذهاب إلى مسجد أخر من أجل صلاة الجنازة          ما حكم المشي من أجل اليوم الوطني         سأحج هذا العام، وهي حجة الفريضة، وكل نفقات الحج سأتحملها عدا السكن في منى، فسأقيم في خيمة مجانية تابعة للوزارة التي يعمل فيها زوجي، هل علي شيء؟          س: أنا إمام مسجد فهل لي في القنوت أن أخص جماعة مسجدي بدعاء خاص لهم؟         ماحكم تغيير العطلة الأسبوعية إلى الجمعة والسبت؟      
حاليا صورة معبرة
إدخل بريدك الإلكتروني

التاريخ :22/7/1429 هـ نور الإسلام_ وكالات
45 جمعية إسلامية في عاصمة السويد

نور الإسلام_ انتشرت الجمعيات الإسلامية في مختلف المدن السويدية وتزايد عددها حتى وصل في العاصمة استوكهلم 45 جمعية، وفي مدينة مالمو 15 جمعية. وقد وصل عدد المسلمين في السويد نصف مليون مسلم، والجمعيات الإسلامية 160 جمعية منها 60 جمعية للشباب و 12 جمعية للنساء.

وفي السويد 4 مساجد كبيرة في المدن الكبرى، وقد طبعت ترجمة لمعاني القرآن الكريم.

ومن المشاريع الجديدة للمسلمين بناء مساجد جديدة في العاصمة ومدن أخرى. والجامعات السويدية تعلم الثقافة الإسلامية في أقسام خاصة وتمنح درجة الدكتوراه. وتأسس في السويد معهد إسلامي، وهناك معهد آخر سيؤسس في المستقبل. وفي السويد المجلس الإسلامي ومقره في العاصمة. ومن الجمعيات الإسلامية رابطة الجمعيات واتحاد مسلمي السويد، ومكتب

الإعلام الإسلامي، والاغاثة الإسلامية، وجمعية رعاية السجناء المسلمين، وجمعية رعاية المرضى، ومجلس الأئمة، والرابطة الإسلامية في السويد. وقد بنى الشيخ زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية، مسجد أستوكهلم الكبير.

وفي السويد عدة مدارس إسلامية. ونسبة الأمية بين المسلمين عالية، وأغلب المسلمين مهاجرون من البلاد العربية والإسلامية، وخاصة من البوسنة وتركيا والعراق وإيران ومصر والجزائر والمغرب.

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

1  -  الاسم : هاني عبد السلام        من : مصر القاهره      تاريخ المشاركة : 26/8/1430 هـ
بسم الله 
اريد معلومات عن المدرسه الاسلاميه في استوك هولم او الا اي ميل لان اولدي سوف يذهبون هناك وهم بنات في المرحله الثانويه والاعداديه 
ولكم جزيل الشكر

طباعة 3148  زائر ارسال

الحقوق محفوظة للإستخدام الشخصي لكل مسلم 1434هـ مع الإشارة للمصدر