من وسائل الاتصال الناجح    حقيقة دعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب    لا عدوى ولا صفر    أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !    هل نحمل حقيقة الإسلام    20 خطوة عمليه لعلاج الغضب    أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة    باب التوبة مفتوح    كيف تقاوم شهوتك!    20 خطوة عمليه لعلاج الغضب   حكم رهن الذهب         هل نحمل حقيقة الإسلام          20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          باب التوبة مفتوح           حكم رهن الذهب      هل نحمل حقيقة الإسلام       20 خطوة عمليه لعلاج الغضب       أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة       باب التوبة مفتوح   
حاليا صورة معبرة
إدخل بريدك الإلكتروني

عنوان الاستشارة استخدام البرامج الأمريكية
المستشار د . رياض بن محمد المسيميري
رقم الاستشارة 3032
تاريخ الاستشارة 13/2/1429 هـ -- 2008-02-20
تصنيف الاستشارة استشارات تعليمية->متعلمون
السؤال

فضيلة الشيخ: هل استخدام البرامج الأمريكية حرام؟ كي لا أنفع الكفرة الذين يحاربون الإسلام بكل شراسة. وأريد أن أسأل ماذا أفعل وأنا أكره زوجي لأنه شخص عادي لا يهتم بدينه؟ وهو حليق ولا يصلي دائما في المسجد، ولا يعينني على ديني، ولا يوافق على ذهابي إلى حلقات العلم؟ ولكنه يؤدي الفرائض ولا يثق بمعظم العلماء، وأشعر أن ديني يضيع معه، وعندي منه أطفال ولا يمنعني من القراءة أو السماع في البيت، ولكني أشعر معه بالوحدة، لأن أهدافنا مختلفة، هو لا يفتح المصحف بالشهور، وأنا أشعر بذنب رهيب على اختياري له، فماذا أفعل لكي أريح ضميري وأتقدم في ديني؟ .

الجواب

الحمد لله وبعد، الاستفادة مما عند الكفار من النافع المفيد لا بأس به، ومتى وجد البديل فالاستغناء أحسن وأفضل، وأما زوجك فناصحيه وادعي له بالهداية، وطالما لم يصل إلى درجة الكفر بجحد الصلاة أو تركها بالكلية فالبقاء معه أولى، مع دوام المناصحة والتذكير بالحكمة والموعظة الحسنة، وفقك الله وأعانك.

اقرا ايضا
رجوع                   |                 طباعة                   |                 إرسال لصديق
الحقوق محفوظة للإستخدام الشخصي لكل مسلم 1434هـ مع الإشارة للمصدر